لافتات تدعو لقتل أردوغان بمظاهرة في بيرن.. وتركيا تستدعي نائب السفير السويسري

استدعاء سفير سويسرا بعد مظاهرة ضد أردوغان

العالم
آخر تحديث السبت, 25 مارس/آذار 2017; 10:49 (GMT +0400).
لافتات تدعو لقتل أردوغان بمظاهرة في بيرن.. وتركيا تستدعي نائب السفير السويسري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استدعت وزارة الخارجية التركية، السبت، نائب سفير سويسرا في أنقرة، احتجاجاً على مظاهرة في العاصمة السويسرية بيرن، ضد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وتظهر في إحدى صور المظاهرة، لافتة تحمل صورة الرئيس التركي ومُسدس موجه إلى رأسه، كُتب عليها "اقتلوا أردوغان" باللغة الإنجليزية.

ووفقاً لوكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، إن المظاهرة نظمها أنصار "حزب العمال الكردستاني" (PKK)، بمشاركة 250 شخصاً تقريباً، وذكرت الوكالة التركية في تقريرها أن المظاهرة تلقت دعماً من "حزب الخضر السويسري".

ويُذكر احتدام توتر العلاقات بين تركيا وعدد من الدول الأوروبية في الآونة الأخيرة، على خلفية غضب أنقرة من منع مسيرات ومظاهرات مؤيدة لأردوغان في هولندا، وما تلى ذلك من تصعيد في التصريحات الهجومية المتبادلة بين الطرفين.

قد يهمك.. تحليل: بين الكبرياء الهش والاتهامات بالميول النازية.. ما هي خطورة خلاف أردوغان مع أوروبا؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"لافتات تدعو لقتل أردوغان بمظاهرة في بيرن.. وتركيا تستدعي نائب السفير السويسري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}