حس فكاهة موسكو يتجلى في "كذبة إبريل".. جهاز الرد الآلي للخارجية الروسية: للتدخل في الانتخابات اضغط الرقم 3

"كذبة إبريل" روسيا: للتدخل بالانتخابات اضغط 3

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 ابريل/نيسان 2017; 02:03 (GMT +0400).
حس فكاهة موسكو يتجلى في

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- شددت موسكو مراراً وتكراراً على نفيها التقارير التي تفيد بتدخل روسي في الانتخابات الأمريكية، ولكن ذلك لم يمنع وزارة الخارجية الروسية من السخرية من المزاعم عبر "كذبة إبريل".

إذ نشرت موسكو، السبت، ما قالت إنها رسالة جديدة لجهاز الرد الآلي لخط الخارجية الهاتفي الخاص بالسفارات الروسية حول العالم.

وجاء في الرسالة الآلية: "لقد وصلت إلى السفارة الروسية، اتصالك يهمنا. لحجز اتصال من دبلوماسي روسي لمنافسيكم السياسيين، اضغط الرقم 1. لاستخدام خدمات القراصنة الروس، اضغط الرقم 2. إذا أردت طلب التدخل في الانتخابات، اضغط الرقم 3."

ونُشرت الرسالة على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لوزارة الخارجية الروسية وأعادت عدة سفارات روسية نشرها على حساباتها.

ويُذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أدلى بأقوى تصريحات له حول مزاعم تدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية لترجيح كفة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واصفاً تلك التقارير بأنها "أكاذيب واستفزازات".

اقرأ.. بوتين يرد على الاتهامات بالتدخل في الانتخابات الأمريكية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"حس فكاهة موسكو يتجلى في كذبة إبريل.. جهاز الرد الآلي للخارجية الروسية: للتدخل في الانتخابات اضغط الرقم 3","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}