فرنسا ترفض ماري لوبان وتنتخب إيمانويل ماكرون رئيسا

فرنسا ترفض لوبان وتنتخب ماكرون رئيسا

العالم
آخر تحديث الأحد, 07 مايو/أيار 2017; 11:42 (GMT +0400).
فرنسا ترفض ماري لوبان وتنتخب إيمانويل ماكرون رئيسا

باريس، فرنسا (CNN)-- أظهرت نتائج أولية للانتخابات الرئاسية الفرنسية، مساء الأحد، فوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون بنسبة 65.9% مقابل 34.1% لمرشحة أقصى اليمين ماري لوبان، بحسب تقديرات لقناة BFM الفرنسية المتعاونة مع CNN.

قصة حب لفتت أنظار العالم.. رئيس فرنسا القادم وزواجه من معلمتهPlay Overlay

قصة حب لفتت أنظار العالم.. رئيس فرنسا القادم وزواجه من معلمته 2:14

وتنافس ماكرون ولوبان في الجولة الثانية من الانتخابات بعد حصولهما على أعلى نسبة أصوات بين 11 مرشحا. وبلغت نسبة الأصوات التي حققها ماكرون في الجولة الأولى 24% وكانت لوبان قريبة منه بحصولها على 21.8% من الأصوات، ولكن أغلب المرشحين الذين خسروا الجولة الأولى دعوا أنصارهم إلى منع لوبان من الوصول إلى الرئاسة بالتصويت لصالح ماكرون.

وأقرت لوبان بخسارة الانتخابات الرئاسية، وقالت في كلمة لأنصارها مع ظهور النتائج الأولية إن "النسبة التي حصلت عليها لم يسبق لها مثيل وإن حزب الجبهة الوطنية سيكون قوة المعارضة الرئيسية لماكرون". بينما سارع قادة أوروبيون إلى تهنئة ماكرون على الفوز وفي مقدمتهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي اعتبرت أن فوز ماكرون هو انتصار للاتحاد الأوروبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا ترفض ماري لوبان وتنتخب إيمانويل ماكرون رئيسا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}