أولاً على CNN.. مداهمة أمريكية - صومالية تنتهي بالقبض على مشتبه زار الولايات المتحدة

أمريكا: القبض على عنصر بحركة الشباب بالصومال

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 يوليو/تموز 2017; 02:36 (GMT +0400).
أولاً على CNN.. مداهمة أمريكية - صومالية تنتهي بالقبض على مشتبه زار الولايات المتحدة

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- تمكنت مداهمة مشتركة بين قوات أمريكية وصومالية من القبض على مشتبه بانخراطه مع حركة الشباب المجاهدين، والذي يملك إقامة بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لما ذكره مسؤولان امريكيان لـ CNN.

ونفذت قوات الجيش الأمريكي "مهمة استشارة ودعم" ليصاحب مستشارون من الجيش الأمريكي السلطات المحلية في المداهمة ضد حركة الشباب، الممثّل لتنظيم القاعدة في الصومال، والمتركّز في منطقة جلكايو.

قد يهمك.. أمريكا تشن غارة جوية ضد حركة "الشباب" في الصومال

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن القوات الصومالية تمكنت من القبض على عنصر يشتبه بتسييره الأمور لصالح حركة الشباب، مضيفاً بأن المشتبه به سافر مؤخراً إلى الولايات المتحدة، كما نفى المسؤول حمل المشتبه به للجنسية الأمريكية، مشيراً بأن الجيش يحقق في طبيعة إقامته بالولايات المتحدة مع الجهات الأمنية الأخرى، في وقت تحتجز فيه السلطات الصومالية المتشبه به.

وقالت القيادة الأمريكية بأفريقيا، المشرفة على القوات الأمريكية بالمنطقة، في بيان رسمي عقب المداهمة: "القوات الأمريكية تساعد القوات الشريكة في مواجهة (الشباب) في الصومال لتفكيك قدرة التنظيم التابع للقاعدة على إعادة تأهيل قواته وتدريبها للتخطيط لهجمات خارجية في المنطقة أو في أمريكا."  

أيضاً.. بدورها "الاستشاري".. القوات الأمريكية الخاصة تواجه خطر توسع المعركة ضد "داعش"

وقد عمل ما بين 50 إلى 100 أخصائي بالقوات الخاصة الأمريكية بتقديم الاستشارة للسلطات المحلية في الصومال لمحاربة حركة الشباب منذ عام 2013، وتعتبر الحركة ثالث أكبر حلفاء تنظيم القاعدة، وقد أعلن التنظيم مسؤوليته عن عدد من الهجمات في الصومال والمنطقة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أولاً على CNN.. مداهمة أمريكية - صومالية تنتهي بالقبض على مشتبه زار الولايات المتحدة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}