لأول مرة منذ 1998.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً فوق اليابان

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً فوق اليابان

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 29 اغسطس/آب 2017; 12:18 (GMT +0400).
لأول مرة منذ 1998.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً فوق اليابان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً فوق جزيرة هوكايدو في شمال اليابان، قبل أن ينقسم إلى ثلاثة أجزاء ويسقط في المحيط الهادي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، ما دفع السلطات في الجزء الشمالي من الدولة إلى تحذير السكان وحثهم على الاحتماء.

واستنكر رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إطلاق الصاروخ، ووصفه بـ"تهديد جاد وخطير". واتصل آبي بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واتفق الزعيمان على طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، ولـ"زيادة الضغط على كوريا الشمالية."

وقال آبي إن ترامب شدد على أن أمريكا تقف مع اليابان "مئة بالمائة".

وتعتبر هذه العملية أول عملية لإطلاق صاروخ كوري شمالي فوق اليابان بنجاح منذ عام 1998، عندما أطلقت بيونغ يانغ صاروخاً يحمل قمراً صناعياً فوق اليابان.

كما يأتي إطلاق هذا الصاروخ بعد ثلاثة أيام من اختبار بيونغ يانغ لثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى، سقطت في المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية.

قد يهمك.. المخابرات الأمريكية ترجح نجاح كوريا الشمالية بتصنيع رؤوس نووية مصغرة للصواريخ

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لأول مرة منذ 1998.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً فوق اليابان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}