تعرّف عبر الانفوجرافيك.. كيف يمكن اعتراض صاروخ تطلقه كوريا الشمالية؟

كيف يمكن اعتراض صاروخ تطلقه كوريا الشمالية؟

انفوجرافيك
آخر تحديث الأربعاء, 06 سبتمبر/ايلول 2017; 03:52 (GMT +0400).
تعرّف عبر الانفوجرافيك.. كيف يمكن اعتراض صاروخ تطلقه كوريا الشمالية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت كوريا الشمالية قلق العالم بعد اختبار قنبلة هيدروجينية، الأحد، وجاء ذلك بعد ما وُصف بسلسلة من "الاستفزازات" شملت تجارب إطلاق صواريخ باليستية.

تعرّف عبر الانفوجرافيك أعلاه على كيفية اعتراض صاروخ تطلقه كوريا الشمالية عبر الأنظمة الدفاعية الأمريكية، التي قالت واشنطن إنها ستستخدمها للدفاع عن حليفتيها كوريا الجنوبية واليابان.

ماذا سيحدث شن كيم جونغ أون هجوماً؟

إذا شنت كوريا الشمالية الضربة الأولى – ويُذكر أن بيونغ يانغ هددت الشهر الماضي بإطلاق أربعة صواريخ على المياه قبالة الأراضي الأميركية في غوام ثم أطلقت صاروخاً قرب اليابان في وقت لاحق - لدى الولايات المتحدة عدد من الدفاعات.

ومن بينها نظام الدفاع الصاروخي "THAAD" الذي يطلق النار على الصواريخ الباليستية ذات المدى القصير والمتوسط، ونظام "Aegis" القائم على السفن والذي يمكنه تتبع 100 صاروخ في نفس الوقت واعتراض جميعها.

ويمكن لهذه الأنظمة، التي يشبهها المحللون بإطلاق رصاصة لإيقاف رصاصة أخرى، أن تُسقط من الناحية النظرية صاروخاً يحمل حمولة نووية دون تفجيرها - رغم أن الإشعاع المنبعث سيظل يشكل مخاطر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرّف عبر الانفوجرافيك.. كيف يمكن اعتراض صاروخ تطلقه كوريا الشمالية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}