كوريا الشمالية لأمريكا: سنردع المعتدي بأي مكان على سطح الأرض

كوريا الشمالية لأمريكا: سنردع المعتدي بأي مكان

العالم
آخر تحديث الخميس, 07 سبتمبر/ايلول 2017; 10:35 (GMT +0400).
كوريا الشمالية لأمريكا: سنردع المعتدي بأي مكان على سطح الأرض

من تجربة صاروخية دفاعية لكوريا الجنوبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ردت كوريا الشمالية على التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات عليها ووضع "كافة الخيارات على الطاولة" بالقول إنها باتت مسلحة بـ"سلاح الردع النووي الأقوى" بعد تجربة القنبلة الهيدروجينية، مؤكدة امتلاكها يدا طويلة قادرة على الرد في "أي مكان على سطح الأرض"، في حين نشرت كوريا الجنوبية منظومة جديدة من الصواريخ الدفاعية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن ناطق باسم وزارة الخارجية إدانته للمساعي الأمريكية من أجل فرض المزيد من العقوبات على بيونغ يانغ قائلا إن الحديث الأمريكي عن سعي بلاده لإشعال فتيل الحرب في المنطقة "سخيف". وأضاف أن واشنطن تتخذ من جهود كوريا الشمالية لتعزيز دفاعاتها النووية "ذريعة" لمعاقبتها من أجل "إخفاء حقيقة أنها المحرض الرئيسي للتوترات والتهديدات النووية."

ورأى الناطق الرسمي الكوري الشمالي أن إجراءات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: "تؤكد أن أمريكا هي بالفعل الجهة العدوانية الرئيسية التي تتمنى وقوع حرب". وأضاف أن كوريا الشمالية تواصل الدفع سريعا باتجاه تطوير برنامجها النووي بسبب السياسات العدائية لواشنطن، على حد قوله. وأردف موضحا: "لم يبق لنا من خيار سوى مضاعفة جهودها من أجل تعزيز القدرات النووية لدولتنا."

وألمح الناطق الكوري إلى امتلاك بلاده قدرات صاروخية بعيدة المدى بالقول إن بيونغ يانغ: "باتت مسلحة بسلاح الردع النووي الأقوى الذي يسمح برد أي قوة معادية في أي مكان على سطح الأرض" معتبرا أن واشنطن "ستكون على خطأ بحال اعتبر أنها تخيف كوريا الشمالية" بالقول إنها وضعت كافة الخيارات على الطاولة.

وفي الشطر الجنوبي من شبه الجزيرة، قالت وزارة الدفاع في سيئول الخميس إنها استكملت نشر منصات إطلاق إضافية من ضمن منظومة الدفاع الصاروخي المتطور الأمريكي في قاعدة سونغ جو الأمريكية في بلدة على بعد 300 كلم من جنوب شرق العاصمة.

وقالت الوزارة إن الحكومة الكورية الجنوبية أكملت نشر 4 منصات إطلاق لمنظومة ثاد بشكل مؤقت، بموجب الاتفاق بين سيئول وواشنطن على نشر 4 منصات إطلاق لمنظومة ثاد في القاعدة الأمريكية، كجزء من الإجراءات لحماية أرواح الشعب والأمن الوطني من التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من كوريا الشمالية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية لأمريكا: سنردع المعتدي بأي مكان على سطح الأرض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}