المغرب يرسل مُساعدات إلى دولتين في الكاريبي بسبب الإعصار

المغرب يساعد دولتين في الكاريبي بسبب الإعصار

العالم
آخر تحديث الخميس, 28 سبتمبر/ايلول 2017; 04:08 (GMT +0400).
المغرب يرسل مُساعدات إلى دولتين في الكاريبي بسبب الإعصار

الرباط  (CNN) – أعطى العاهل المغربي، الملك محمد السادس، تعليماته بإرسال مساعدات عاجلة لضحايا الأعاصير التي ضربت مؤخرا دولتي " أنتيغوا وبربودا" و"دومينيكا"، الواقعتين شرق البحر الكاريبي، وفق ما أعلنت عنه أمس وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمغرب.

وقالت الوزارة في بلاغها إن "هذه المبادرة تعكس التضامن الدائم للمغرب مع هذين البلدين الصديقين بمنطقة الكاريبي، واللذين أعربا على الدوام عن دعمهما الثابت للمغرب"، وأشارت الوزارة إلى أن المساعدات تتكون أساسا من منتجات أساسية، زيادة على دعم مغربي لمجهود إعادة الإعمار في الدولتين.

وضرب إعصار ماريا، المصنف من الدرجة الخامسة، خلال الأسابيع الماضية عدة أجزاء في منطقة الكاريبي، وقد جرى إجلاء مئات الأشخاص من باربوردا إلى أنتيغوا حيثُ دُمرت غالبية المساكن.

 كما تعرّضت دومينيكا إلى ما وُصف بأكبر دمار اقتصادي في تاريخها، إذ قال رئيس وزرائها روزفليت سكريت إن بلاده خسرت كل شيء يمكن أن يشترى بالمال، وانتقل الإعصار إلى جزر أخرى بالكاريبي كبورتوريكو وسانت مارتن والجزر العذراء البريطانية ونظيرتها الأمريكية وجمهورية الدومينيكيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب يرسل مُساعدات إلى دولتين في الكاريبي بسبب الإعصار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}