إعلانات على فيسبوك ضد المسلمين في أمريكا.. من مكتب في روسيا

إعلانات ضد مسلمي أمريكا.. من مكتب في روسيا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:37 (GMT +0400).
إعلانات على فيسبوك ضد المسلمين في أمريكا.. من مكتب في روسيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في 21 مايو/ أيار عام 2016، خرجت مجموعة من الناس للاحتجاج على افتتاح مكتبة في مركز إسلامي بمدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، وحمل بعضهم لافتة مكتوب عليها "حياة ذوي البشرة البيضاء مهمة"، وظهر أمامها مظاهرة مضادة في مواجهة لم تصل إلى حد أعمال العنف.

خرجت المظاهرة رافعة شعار "أوقفوا أسلمة تكساس"، بدعوة وترويج من صفحة على "فيسبوك" اسمها "قلب تكساس"، زعمت كذبا أن المكتبة تلقت دعما حكوميا. ولكن صفحة "قلب تكساس" لم تضع أي عناوين أو سيلة اتصال بها في تكساس. وفي الحقيقة، كانت تدار من قبل شركة تُدعى "وكالة أبحاث الإنترنت" بمدينة سان بطرسبرغ في روسيا.

أحد الأشخاص الذين شاركوا في المظاهرة قال بعدها: "قلب تكساس دعت إلى هذا الحدث ولكننا لم نشاهد أي أحد منهم في المظاهرة". الاحتجاج ضد مكتبة المركز الإسلامي في تكساس يلقي الضوء على الجهود المبذولة من داخل روسيا لزرع الخلافات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في الويات المتحدة، ولكن في هذه الحالة كان لذلك نتيجة على الأرض وهي المظاهرة.

الدعاية المضادة للمسلمين في الولايات المتحدة كانت واحدة من أهداف الحملة الروسية، وسط مجموعة من إعلانات على فيسبوك استهدفت الناخبين الذين قد يشعرون بحساسية تجاه المسلمين، وبعضها كان يقترح أن المسلمين يمثلون تهديدا لأسلوب الحياة الأمريكية.

وقال مصدر مطلع، لـCNN، إن صفحة "قلب تكساس" كانت واحدة من 470 حسابا وصفحة سلمتها إدارة "فيسبوك" للكونغرس، بعد تحقيقاتها في إعلانات من شركة "وكالة أبحاث الإنترنت" الروسية. وكانت مصادر كشفت، لـCNN، أن عددا من الإعلانات المدفوعة من قبل روسيا وبعضها "معادي للمسلمين" على موقع فيسبوك، استهدفت ولايات لعبت دورا بارزا في فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مثل ولاياتي ميشيغان وويسكونسون، الأمر الذي كان له تأثير على الرأي العام خلال السباق الانتخابي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعلانات على فيسبوك ضد المسلمين في أمريكا.. من مكتب في روسيا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}