انفوجرافيك.. عهد الشاه بإيران من الانقلاب إلى الوفاة بالمنفى

انفوجرافيك.. الشاه بإيران من الانقلاب للوفاة

انفوجرافيك
آخر تحديث الأحد, 07 يناير/كانون الثاني 2018; 10:15 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعادت تصريحات رضا بهلوي، نجل شاه إيران حول الاحتجاجات التي تشهدها مناطق في إيران، تاريخ إيران في عهد الشاه إلى الواجهة مجددا، وفيما يلي نقدم لكم رسم انفوجرافيك يظهر الجدول الزمني للأحداث التي شكلت إيران في القرن العشرين.

نجل شاه إيران: نظام طهران موجود لدعم ميليشياته من ثروة البلادPlay Overlay

نجل شاه إيران: نظام طهران موجود لدعم ميليشياته من ثروة البلاد 0:50

وكان بهلوي قال في مقابلة مع رويترز حول المظاهرات بإيران: "تحليلي هو أن القضية الأساسية هي الحالة الاقتصادية الكئيبة التي تجبر الناس على التعبير عن غضبهم، لكن الأمر تجاوز ذلك الآن، ووصل الأمر بهم لأن يعرفوا أن سبب وجودهم في هذه الفوضى لا يقتصر فقط على سوء إدارة إنما عدم اهتمامه بالشعب أساسا.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انفوجرافيك.. عهد الشاه بإيران من الانقلاب إلى الوفاة بالمنفى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}