أمريكي يواجه حكماً بالسجن 60 عاماً لطعنه 21 شخصاً

العالم
نشر
أمريكي يواجه حكماً بالسجن 60 عاماً لطعنه 21 شخصاً

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حكم على أمريكي من مدينة بيتسبرغ يدعى أليكس هريبال، الإثنين، بالسجن لمدة أقصاها 60 عاماً، وذلك بعد إدانته بتهمة شن هجوم بالسلاح الأبيض أدى لعمليات طعن عندما كان مراهقاً في المدرسة الثانوية.

وكان هريبال، البالغ من العمر 20 عاما، قد نفّذ الهجوم عندما كان عمره لا يتجاوز 16 عاما، وقام آنذاك بطعن 20 طالبا وحارس أمن في الردهة بوقت مبكر من صباح 9 أبريل/ نيسان 2014. وقد نجا جميع الضحايا الـ 21، على الرغم من أن بعضهم كانوا في حالة حرجة وخضعوا لعمليات جراحية نتيجة الهجوم عليهم.

رجل يُسجن 17 عاماً لجريمة ارتكبها شبيه له

وواجه هريبال التهم رسميا بعد بلوغه سن الرشد وهو يواجه فترة سجن تتراوح بين 23 و60 عاما، وفقا لما ذكره مكتب محامي مقاطعة ويستمورلاند.

واعترف هريبال بذنبه، وفقا لوثائق المحكمة، في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، مقرا بارتكاب 21 محاولة قتل، بالإضافة إلى 21 اعتداء مشددا بالسلاح على ممتلكات المدرسة. وقال محامي الدفاع باتريك توماسي، إن هريبال، يعاني مرضا عقليا شديدا، وقد اعترف بأنه "مذنب ولكنه مريض عقلياً"، غير أن القاضي رفض الأخذ بتلك المزاعم.

شاهد كيف سُرقت هذه السيارة في دقيقة بشكل غير معقول

وأمر القاضي بأن بدفع هريبال مئات آلاف الدولارات تعويضاً للضحايا، على ألا تتحمل عائلته ذلك العبء المالي بحال عجزه عن السداد. وقد وذكر محامي الدفاع أن موكله لن يحصل على أي وسيلة للدخل في المستقبل المنظور مضيفا: "أعتقد أن هذا الشاب مريض عقليا، ولكن كان هناك حسابات سياسية في هذه الحالة ولم أستطع الالتفاف حولها".

نشر