بعد ستة عقود من حكم كاسترو.. كوبا تعلن عن رئيس جديد

كوبا ورئيسها الجديد .. بعد عقود من حكم كاسترو

العالم
آخر تحديث الخميس, 19 ابريل/نيسان 2018; 09:40 (GMT +0400).
بعد ستة عقود من حكم كاسترو.. كوبا تعلن عن رئيس جديد

رئيس كوبا الجديد ميغيل دياز-كانيل

هافانا، كوبا (CNN)-- عيّنت كوبا رئيساً جديداً، الخميس، بعد يوم من إجراء اقتراع سري في المجلس الوطني للبلاد.

واختار المجلس ميغيل دياز-كانيل رسمياً ليصبح القائد الجديد للبلاد، وهي المرة الأولى خلال ستة عقود، تحظى بها البلاد على قائد لا يتضمن اسمه كلمة "كاسترو".

شاهد.. "انتخابات" في كوبا.. حزب واحد ومرشح وحيد

واختير دياز-كانيل، 57 عاماً بتصويت 603 مقابل واحد، ليستبدل راؤول كاسترو، 86 عاماً، والذي لم يكن مولوداً بعد إعلان فيدل كاسترو ثورته عام 1959، وقد تبنى راؤول المرشح دياز-كانيل ليصبح رئيس المجلس الكوبي ورئي مجلس الوزراء.

لكن الرئيس الكوبي الجديد ذكر بأن راؤول كاسترو سيستمر بقيادة "العملية الثورية" في البلاد، خلال خطاب له أمام المجلس الوطني الكوبي، وأنه سيكون "الوزير الأول للحزب الشيوعي لكوبا وأنه سيقود القرارات المصيرية المتعلقة بحاضر البلاد ومستقبلها."

أيضاً.. هجمات كوبا الصوتية "المحيرة" تواصل إرباك واشنطن

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد ستة عقود من حكم كاسترو.. كوبا تعلن عن رئيس جديد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}