مجلس النواب يصوت لنقل مواد "المساءلة التي قد تؤدي لعزل" ترامب إلى مجلس الشيوخ

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
مجلس النواب يصوت لنقل مواد "المساءلة التي قد تؤدي لعزل" ترامب إلى مجلس الشيوخ

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وقعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، على إحالة مادتي مساءلة الرئيس دونالد ترامب، التي قد تؤدي إلى إقالته من منصبه، إلى مجلس الشيوخ.

ووقعت بيلوسي على إحالة مادتي الاتهام في حفل رسمي، يوم الأربعاء. في حين أكد مديرو مجلس الشيوخ الجمهوريين الانتظار إلى غدِ الخميس، لتسلمهما.  

وفي وقت سابق من اليوم، صوت مجلس النواب الأمريكي لنقل قضية "المساءلة التي قد تؤدي للعزل" الخاصة بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمجلس الشيوخ.

جاء تصويت مجلس النواب الأمريكي بنتيجة 228-193، لصالح نقل المواد الخاصة بمساءلة الرئيس التي قد تؤدي إلى عزله لمجلس الشيوخ.

وستعقد جلسة مجلس الشيوخ بهذا الشأن الأربعاء المقبل، وقد سمى مجلس النواب مدراء لهذه القضية، هم آدم شيف وجيري نادلر وحكيم جيفريز وجاسون كرو وزو لوفغرين وسيليفيا غارسيا.

من جانبها، أصدرت حملة ترامب الانتخابية بيانا قالت فيه إن تأخر رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بالمضي قدمًا في خطوات المساءلة يثبت أن القضية ليست طارئة بل مجرد محاولة فاشلة لإلحاق ضرر سياسي بحملة ترامب التي يهدف من خلالها للفوز بفترة رئاسية ثانية.

ورأت الحملة أن عملية المساءلة "الزائفة" ما هي إلا محاولة من قبل الحزب الديمقراطي للتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي ستنطلق بعد 10 أشهر.

 

نشر