ما حقيقة وجود الدول الأكثر تضررا من كورونا على خط العرض 40؟

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة أرشيفية للكرة لاارضية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ازداد تفاعل نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية حول موضوع مواقع الدول والمناطق الأكثر تضررا وتسجيلا للإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي بات يُعرف باسم "كوفيد-19".

وتداول مغردون صورا للكرة الأرضية معلم عليها خط العرض 40، زاعمين أن كلا من منطقة ووهان في الصين (منشأ وموقع انتشار فيروس كورونا) بالإضافة إلى كلا من فرنسا وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وسياتل بالإضافة إلى واشنطن ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية كلها تقع على ذات الخط، بينما نفى آخرون صحة ذلك.

وبالبحث على خرائط غوغل عن الدول والمدن التي يمتد عبرها خط العرض 40 شمالا، يتضح أن مدينة ووهان تقع جنوب شرق الصين على خط العرض 30.59، وبعيدة تماما عن خط العرض 40، الذي يمر عبر شمال الصين.

ويظهر أيضا أن خط العرض 40 لا يمر في إيران وفرنسا وكوريا الجنوبية ومدينة سياتل الأمريكية التي تقع في ولاية واشنطن ولا في العاصمة واشنطن، بينما يمر في نيويورك واليابان وإيطاليا.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، فإن الدول العشر التي سجلت أعلى إصابات بفيروس كورونا المستجد حتى 15 مارس/ آذار هي: الصين، إيطاليا، إيران، كوريا الجنوبية، إسبانيا، ألمانيا، فرنسا، الولايات المتحدة، سويسرا، النرويج.

ومن بين هذه الدول العشر، يمر خط العرض 40 على 4 دول، وهي: الصين وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة.

وفيما يلي نعرض لكم عددا مما تداوله مغردون على صفحاتهم بتويتر:

 

نشر