4 آلاف وفاة في إسبانيا.. واستخدام ملعب ريال مدريد في مواجهة فيروس كورونا

العالم
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
عمال طبيون يحملون أحد المصابين بفيروس كورونا في إسبانيا

مدريد، إسبانيا (CNN)-- توفي ما لا يقل عن 4 آلاف و89 شخصًا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، مع تسجيل إجمالي 56 ألفًا و188 حالة إصابة بالمرض، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الإسبانية، الخميس.

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسبانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بنحو 655 وفاة، وهي زيادة كبيرة لكنها تعد أقل من المعدل القياسي للوفيات في البلاد والذي تم تسجيله، الأربعاء، بمقدار 738 حالة وفاة.

وتحتل إسبانيا المركز الثاني في العالم من حيث عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إيطاليا، فيما تخطت الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019.

وأعلن عملاق كرة القدم الإسبانية نادي ريال مدريد، الخميس، أنه بالتعاون مع المجلس الرياضي الوطني، تم إطلاق مبادرة لاستخدام ملعب سانتياغو برنابيو مؤقتًا في مدريد، كمخزن لتخزين وتوزيع الإمدادات الطبية التي تهدف إلى محاربة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وسيتم تسليم الإمدادات الطبية إلى السلطات الصحية الإسبانية لتطوير الاستخدام الأمثل والأكثر كفاءة للإمدادات، كما سيقبل النادي الإسباني، بالإضافة إلى إتاحة ملعبه، تبرعات يمكن أن تكون مفيدة من قبل وزارة الصحة، وستتولى وزارة الصحة  الإسبانية توزيع هذه المواد لضمان تسليمها للمستشفيات الأكثر احتياجًا.

نشر