بريطانيا: ذروة تفشي الوباء في عيد الفصح.. وجونسون: لازلت أعاني أعراض فيروس كورونا

العالم
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، إنه لا يزال يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة على خلفية إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرًا إلى استمراره في "العزل الذاتي".

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني، في مقطع فيديو، "على الرغم من أنني أشعر بتحسن وقد قمت بعزلة لمدة سبعة أيام، للأسف ما زلت أعاني من أحد الأعراض - عرض بسيط"، مضيفًا "ما زلت أعاني من درجة الحرارة".

وتابع بوريس جونسون، "وبناءً على نصيحة الحكومة، يجب أن أواصل عزلتي الذاتية حتى يذهب هذا العرض نفسه".

وحث جونسون البريطانيين، في مقطع الفيديو، على الالتزام بالتعليمات الحكومية وعدم مغادرة المنزل في نهاية هذا الأسبوع، قائلًا ""أنا أحثك ​​فقط على عدم القيام بذلك. من فضلك، التزم بالإرشادات الآن"، وكان جونسون قبل إعلان إصابته بفيروس كورونا، قد انتقد خروج البريطانيين على المتنزهات في عطلة نهاية الأسبوع وعدم الالتزام بالإرشادات التي كانت قد أعلنتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن الذروة الأكثر فتكا لتفشي فيروس كورونا في بريطانيا يمكن أن تصل يوم عيد الفصح، في أبريل نيسان الجاري.

وأضاف وزير الصحة، الذي يقضي عزلًا ذاتيًا، بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا لقناة سكاي نيوز البريطانية، "لن أقودك بعيداً عن ذلك. أعتقد أن هذه نتيجة محتملة تمامًا. بالطبع هناك عدم يقين حول ذلك"، "جزء من التحدي المتمثل في التواصل حول هذا المرض واستجابتنا له هو أن هناك الكثير من الأشياء التي لا نعرفها بعد. هذا هو واحد منهم".

وأكد وزير الصحة البريطاني، أن الخدمة الصحية في بلاده، على استعداد لهذا السيناريو، على حد وصفهز

في السياق نفسه، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن المملكة المتحدة ستراجع إجراءات البقاء في المنزل في المملكة المتحدة بعد عيد الفصح.

وأضاف المتحدث أن المملكة المتحدة أجرت اختبارات فيروس كورونا لأكثر من 5 آلاف عامل صحي في بريطانيا، بعد يوم واحد من قول وزير الصحة أن البلاد تهدف لإجراء 100 ألف اختبار يومي بنهاية الشهر.

وسجلت المملكة المتحدة 3605 حالات وفاة، حتى صباح الجمعة، بزيادة قدرها 648 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما ارتفعت أعداد الإصابة بالمرض لتصل إلى 38 ألفًا و168 حالة إصابة بزيادة قدرها 4450 حالة إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفقًا لوزارة الصحة البريطانية.

نشر