ترامب يغرد عن رسالة تحذيرية إلى منظمة الصحة حول فيروس كورونا "تم تجاهلها" منذ ديسمبر

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تغريدة قال فيها إن منظمة الصحة العالمية "WHO" تلقت رسالة تحذيرية في ديسمبر/ كانون الأول 2019 حول فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" إلا أن هذه الرسالة "تم تجاهلها".

وقال ترامب في تغريدته: "لماذا تجاهلت منظمة الصحة العالمية رسالة إلكترونية من مسؤولين بالصحة في تايوان نهاية ديسمبر تحذرهم من احتمالية أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل بين البشر؟ لماذا تقدم منظمة الصحة العالمية عدة مزاعم عن فيروس كورونا هي إما غير صحيحة أو مضللة.."

وتابع ترامب في تغريدة منفصلة: "في يناير وفبراير حين بدا الفيروس بالانتشار دوليا لماذا انتظرت منظمة الصحة العالمية كما حدث لاتخاذ إجراء حاسم؟ لانهي تشين، الزميل في معهد هوفر على فوكس الإخبارية.."

وكان الرئيس الأمريكي، قد أعلن الأسبوع الماضي وقف تمويل الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة الصحة العالمية في حين تتم مراجعة طريقة تعامل المنظمة مع انتشار فيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19".

ويذكر أن وقف التمويل الأمريكي عن المنظمة يعني توقف ما بين 400 إلى 500 مليون دولار من الوصول إلى هذا الجهاز الدولي الحساس في ظرف لا يمكن أن يكون أسوأ باعتبار الحاجة إلى كل الدعم والتكاتف الدولي لمواجهة تفشي الفيروس.

نشر