ترامب بعد ضجة أثارها لدعوته إلى حقن مرضى كورونا بالمُطهرات: كنت أطرح سؤالا ساخرًا

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
بعد ضجة أثارها بسبب دعوته لحقن مرضى كورونا بالمُطهرات: كنت أطرح سؤالا ساخرًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قلل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، من حالة الاستياء من اقتراحه وتناول وحقن مرضى فيروس مورونا بالمطهرات للعلاج من الوباء، مُدعيًا أنه قال ذلك كنوع من السخرية.

وقال ترامب، للصحفيين في البيت الأبيض خلال الإحاطة اليومية لخلية مكافحة فيروس كورونا، الجمعة: "كنت أطرح سؤالا ساخرًا على الصحفيين أمثالكم لمجرد رؤية ما سيحدث".

وخلال الإحاطة اليومية، الخميس، كان ترامب قد قال: "هناك شائعة، شائعة جميلة، وهي أنكم تخرجون خارجًا إلى الشمس أو مكان وجود حرارة وذلك له تأثير على الفيروس".

وحينها طلب ترامب من ديبوراه بريكس، المستشارة الطبية الأولى ومُنسقة فريق عمل فيروس كورونا، خلال المؤتمر الصحفي "بالتحدث مع الأطباء لرؤية إن كان هناك أي طريقة يمكن من خلالها تسليط الضوء أو الحرارة من أجل المعالجة".

وواصل ترامب حديثه بقوله إن المُطهرات "تطرد (الفيروس) في دقيقة واحدة. وهل هناك طريقة يمكننا من خلالها فعل شيء من هذا القبيل، عن طريق الحقن في الداخل أو تقريبًا التنظيف؟ لأنك ترى أنه يدخل في الرئتين".

وفي وقت سابق، دافعت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي مكناني، عن ترامب، قائلة إن وسائل الإعلام أخرجت ما قاله الرئيس من السياق، لكنها لم تقل أنه كان ساخرًا.

نشر