بريطانيا تتمسك باستمرار قيود فيروس كورونا: لن نقامر بالتضحيات والمكتسبات

العالم
3 دقائق قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في أول ظهور له في أعقاب شفائه من فيروس كورونا
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في أول ظهور له في أعقاب شفائه من فيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- دعا رئيس البريطاني بوريس جونسون، مواطني المملكة المتحدة إلى الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الطارئة التي تنفذها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في الوقت الذي أكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية، أن بلاده "لن تقامر" بالتضحيات والمكتسبات التي تم تحقيقها بعد فرض قيود إيقاف تفشي المرض.

وقال جونسون في تغريدة له على تويتر، الخميس، "يجب أن أطلب منكم الاستمرار في الطريق المستمرين فيه حتى الآن، حتى نتمكن من حماية الخدمات الصحية NHS وإنقاذ الأرواح".

وأضاف: "أعلم مدى صعوبة وضغوط التنازل، حتى مؤقتًا، عن الحريات القديمة والأساسية.. أفهم نفاد صبركم، وأشارككم القلق" قلقك".

ونشر جونسون تغريدته على تويتر، قبل أول إحاطة صحفية له منذ عودته إلى العمل بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا.

وخاطب رئيس وزراء بريطانيا، في سلسلة من التغريدات، جميع العاملين من المنازل، على خليفة القيود، معترفًا بـ"الصعوبات التي يواجهها أولئك الذين يشعرون بالقلق بشأن وظائفهم وأعمالهم، وكذلك أولئك الذين يرعون الأطفال أثناء العمل من المنزل".

تغريدات جونسون، جاءت بعد وقت قصير من تصريحات المتحدث باسم الحكومة البريطانية، والتي أكد فيها أن حكومة بلاده، "لن تقامر" بالتضحيات التي قدمها البريطانيون، من خلال تخفيف قيود الحد من انتشار الفيروس.

وطالب المتحدث باسم رئيس الوزراء، المطالبين بتخفيف القيود، بأن يكونوا واقعيين، مضيفًا "الفيروس سيكون موجودًا لفترة طويلة"، "لا نريد أن نخفف من إجراءات التباعد الاجتماعي، أو نفعل أي شيء يمكن أن يتسبب في انتشار الفيروس مرة أخرى".

وتابع "لن نقامر على تلك التضحيات من خلال اتخاذ خطوات يمكن أن تؤدي إلى نمو المرض مرة أخرى"، مؤكدًا أن الحكومة مستمرة في توجيهاتها بشأن التباعد الاجتماعي.

وسجلت المملكة المتحدة أكثر من 26 ألف وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى الخميس، في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد المصابين بالمرض إلى أكثر من 166 ألف شخص، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

نشر