ترامب يظهر في "المسيرة المليونية" بواشنطن.. وبايدن في جولة بالدراجة مع زوجته

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
بايدن يقود دراجته الهوائية في جولة بدلاوير.. ويرد على سؤال بشأن حكومته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في وقت مرَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مسيرة مؤيدة له في العاصمة الأمريكية واشنطن، كان منافسه الفائز في الانتخابات جو بايدن، يقوم بجولة بالدراجة الهوائية خلال يوم العطلة.

وخلال فيديو التقطته مراسلة CNN، سارة سيدنر، ظهر ترامب في داخل سيارة عندما كان يمر بمكان تجمع أنصاره في ساحة الحرية بوسط العاصمة الأمريكية واشنطن.

ومن وراء زجاج نافذة السيارة كان ترامب يلوح بيده، فيما أطلق أنصاره الصيحات تحية له. وكان أفراد من الأمن يركضون بجانب سيارته خلال الموكب.

في حين شُوهد الرئيس المنتخب جو بايدن، صباح السبت (بالتوقيت المحلي)، وهو يقود دراجته مع زوجته جيل بايدن، رفقة أشخاص آخرين.   

وكان بايدن وزوجته جيل على الدراجة في ولاية ديلاوير، يقضي يتواجد الاثنان اليوم في منزلهما لقضاء العطلات في شاطئ ريهوبوث.

ولدى مروره بحشد من الصحفيين سأله أحدهم: "هل أنت قريب من تشكيل الحكومة؟" أجاب بايدن بـ"نعم"، لكنه لم يخض في التفاصيل.

 بايدن في جولة بالدراجة مع زوجته
Credit: JIM WATSON/AFP via Getty Images

يأتي ذلك بعد يوم من تعليق ترامب، الجمعة، على احتمالات إصداره أمر بالإغلاق العام لمواجهة تفاقم أزمة فيروس كورونا.

وقال ترامب: "لن أفعل - لن تقوم هذه الإدارة بالإغلاق. مهما حدث في المستقبل - من يعرف أي إدارة ستكون؟ أعتقد أن الوقت سيخبرنا - لكن يمكنني أن أخبركم أن هذه الإدارة لن تذهب إلى الإغلاق".

وفي اليوم نفسه، أضاف بايدن 16 صوتًا انتخابيًا إلى رصيده، بعد فوزه في ولاية جورجيا، ليصل بذلك إجمالي ما حصده من أصوات المجتمع الانتخابي إلى 306 - وهو ما يعادل إجمالي أصوات ترامب في سباق 2016.

ومع توقع CNN أن ترامب سيفوز بولاية نورث كارولينا، فإن الحصيلة النهائية هي 306-232، وهو فوز ساحق للرئيس المنتخب، الذي قلب خمس ولايات ومنطقة للكونغرس في نبراسكا من الأحمر إلى الأزرق في انتخابات 2020.

نشر