كيف تجعل 2016 عاماً للصحة والمال والحب بامتياز؟

كيف تحقق أمنياتك للعام 2016؟

صحة وحياة نُشر يوم الخميس, 31 ديسمبر/كانون الأول 2015; 04:53 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
خسارة الوزن وإيجاد الحب وتوفير المال... كيف تحقق أمنياتك لـ 2016؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعتبر كثيرون بداية العام نقطة تحوّل رمزية في حياتهم، فيسارعون بتحديد أهدافهم للعام الجديد، آملين بأن تكون بداية العام الجديد فرصة لـ "يولدوا من جديد".

وبحسب إحصائية نُشرت على موقع معهد "Statistic Brain" على شبكة الإنترنت، يقدم 45 في المائة من الأمريكيين على وضع أهداف للعام الجديد بشكل معتاد.

وبحسب الموقع، تتصدر الرغبة بخسارة الوزن قائمة أشهر القرارات للعام الجديد بين الأمريكيين، وتليها الرغبة بحياة أكثر تنظيماً، وتليها الرغبة بتقليل الإنفاق وتوفير المال.

ولكن الأرقام ليست إلى صالح الآملين، إذ يشير الموقع إلى أن عدد الذين يحققون أهدافهم بشكل مستمر لا تتجاوز الـ 8 بالمائة، جمعنا لكم فيما يلي نصائح لتحقيق أشهر أمنيات العام الجديد فيما يلي:

أولاً: خسارة الوزن

للراغبين بالتعرف على سبل لخسارة الوزن، تعرفوا إلى  7طرق لخسارة الوزن صحياً. ولأن الحمية تلعب دوراً مهماً في هذا الهدف، جربوا هذه الاطعمة التي تساعد في عملية الأيض، وتعرفوا إلى أسباب قد لا تعلمون أنها تقف وراء زيادة الوزن بالضغط هنا.  

قد يهمك أيضا: نصائح ذهبية لتحفزك على مثابرة التمارين الرياضية

ثانياً: تنظيم الحياة أكثر

وإذا كنت تنوي زيادة تنظيم حياتك المهنية هذا العام، إقرأ هذه النقاط لتزيد من إنتاجيتك في العمل.

قد يهمك أيضاً: هل تعمل وتدرس بالوقت ذاته؟ إذاً إليك كيفية التوفيق بينهما

ثالثاً: توفير المال

وإذا كان جمع المال هو من خططك لهذا العام، تعرّف كيف تحصل على راتب أحلامك بالضغط هنا، ووفر مصاريف منزلك بهذه النصائح. ولكثيري السفر، أحصلوا دائما على أوفر عروض السفر بخمس خطوات.

 وإذا كنت تبحث عن مصدر دخل جديد، وتفكر بالاستثمارات العقارية، تعرّف إلى أهم النصائح لجني ثروة من خلال السوق العقاري.

رابعاً: الاستمتاع بالحياة لأقصى حد

للاستمتاع أكثر بالحياة، تجنب هذه العادات الذهنية المدمرة للسعادة، وتجنب الشعور بالقلق باتباع هذه النصائح. أما للسعادة في مكان عملك، تجنب المرض الأكثر انتشاراً بين الزملاء في العمل. واكتشف أسرار الحياة الهانئة من هؤلاء الأشخاص الذين عاشوا أكثر من مائة عام بالضغط هنا.

قد يهمك أيضاً: حل "ذكي" يجمع بين السفر والعمل..ما هو؟

خامساً: تعلم أمراً مثيراً

للسنة الجديدة، قد ترغب بتعلم لغة أو رياضة أو آلة موسيقية جديدة، فالذاكرة القوية هي سلاحك الأمثل. تعرّف كيف تقوّي ذاكرتك بهذه الطرق.

سادساً: التوقف عن التدخين

للتخلص من إدمانك على السجائر، اطلّع على هذه الطرق التي ستساعدك في الإقلاع عن التدخين.

قد يهمك أيضاً: تريد الإقلاع عن التدخين؟.. إليك الطريقة في هذا الفيديو

سابعاً: الوقوع في الحب

وإذا كنت تسعى إلى جعل عامك الجديد عاماً للحب، أو لإعادة الحماس إلى العلاقات التي تعيش فيها، أحرص على تجنّب هذه الأخطاء المدمرة للعلاقات. وإليك طريقة قد لا تعلمها لتصبح أقرب إلى قلب فتاة أحلامك.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"كيف تجعل 2016 عاماً للصحة والمال والحب بامتياز؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/31","rs_flag":"prod","section":["scitech","scitech:gallery"],"template_type":"adbp:content",}