مطار الملك عبد العزيز الدولي في السعودية..ثاني أسوأ مطار في العالم

مطار الملك عبد العزيز الدولي في السعودية..ثاني أسوأ مطار في العالم

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 04:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
مطار الملك عبد العزيز الدولي في السعودية..ثاني أسوأ مطار في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف المسح السنوي الذي أصدره موقع السفر "ذا غايد تو سليبينغ إن إيربورتس" (الدليل للنوم في المطارات) لتحديد أسوأ وأفضل محطات الطيران في العالم، عن 10 من أسوأ وأفضل مطارات في العالم، إذ احتل مطار بنظير بوتو في العاصمة بالكستانية إسلام آباد، مرتبة أسوأ مطار في العالم، يليه مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة السعودية. 

وتجدر الإشارة، إلى أن مطار "مانيلا نينوي أكوينو" والذي صنف بأنه أسوأ مطار على الإطلاق لثلاث سنوات على التوالي، احتل المرتبة الرابعة بعد تحسن ملحوظ بسبب افتتاح محطة المسافرين رقم 3.

وطلب من القراء الحكم على مرافق الطيران في أربع فئات: الراحة، والملاءمة، والنظافة، وخدمة العملاء.

وصنف مطار "بنظير بوتو" في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بأنه أسوأ مطار في العالم في المرتبة الأولى، يليه مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة السعودية في المرتبة الثانية، وخصوصاً أنه أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

واحتل المرتبة الثالثة، مطار نيبال كاتماندو تريبهوفان الدولي، يليه مطار مانيلا في المرتبة الرابعة، ومطار "تاشكينيت" الدولي في أوزباكستان في المرتبة الخامسة، ومطار "باريس بوفيه تيل" في فرنسا في المرتبة السادسة. أما مطار "فرانكفورت هان" في ألمانيا فاحتل المرتبة السابعة، يليه مطار "بيرغامو أوريو ألسيريو" في ايطاليا في المرتبة الثامنة، ومطار "تيغيل" في العاصمة الألمانية برلين في المرتبة التاسعة، وفي المرتبة العاشرة مطار "لاغوارديا" في مدينة نيويورك الأمريكية.

أما أفضل المطارات في العالم للعام 2014، فتضمنت عشرة مطارات. واحتل مطار شانغهاي في سنغافورة المرتبة الأولى، وفي المرتبة الثانية مطار "إنتشون الدولي" في كوريا الجنوبية، يليه مطار "هلسينكي" في فنلندا في المرتبة الثالثة. وجاء في المرتبة الرابعة مطار "ميونيخ" في ألمانيا، يليه في المرتبة الخامسة مطار "فانكوفر" الدولي في كندا، وفي المرتبة السادسة مطار "كولالمبور" الدولي في كندا.

واحتل مطار "هونغ كونغ الدولي" في هونغ كونغ المرتبة السابعة، يليه في المرتبة الثامنة مطار "طوكيو هانيدا" الدولي في اليابان، وفي المرتبة العاشرة مطار "سيخيبول أمستردام" في هولندا.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مطار الملك عبد العزيز الدولي في السعودية..ثاني أسوأ مطار في العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/21","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}