انقلبت الأدوار.. نساء "الألفية الثالثة" يعملن برواتب عالية ورجالهن بالمنزل للعناية بالأطفال

انقلبت الأدوار.. نساء "الألفية الثالثة" يعملن برواتب عالية

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 يونيو/حزيران 2015; 09:57 (GMT +0400).
انقلبت الأدوار.. نساء "الألفية الثالثة" يعملن برواتب عالية ورجالهن بالمنزل للعناية بالأطفال

لندن، بريطانيا (CNN) -- أثبتت آخر الأبحاث أن نساء ما يعرف بـ"جيل الألفية" أي اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و35 عاما، أصبحن يكسبن معاشاً مطابقاً - إن لم يكن أعلى - من أزواجهن، حتى أنهن أصبحن من يأخذ القرارات المالية الكبيرة في المنزل، بينما الرجال هم من يبقى في المنزل للاعتناء بالأطفال.

وذكر تقرير في الولايات المتحدة أن نسبة 30 في المائة من نساء "جيل الألفية" هن من يصرفن على العائلة. كما أن نسبة 21% منهن، يتقاسمن مصاريف العائلة مع أزواجهن، أي بضعف نسبة الجيل السابق تقريبا.

بينما ذكر التقرير أن نسبة ٪25 من رجال أواخر الثمانينيات والتسعينيات هم من يعتنون بالأطفال داخل المنزل بينما تعمل زوجاتهم. مما أثبت بكونه معدل أعلى بالكثير عن نسبة 7% من رجال مواليد الستينيات حتى أوائل الثمانينيات، الذين كانوا هم من يوفر العناية المنزلية لأطفالهم.

يقول رئيس بنك في الولايات المتحدة، كريس هيلمان“إننا نقول لموظفي البنك أنه عندما يتحدثون إلى زوجين أن عليهم التحدث إلى الزوجات واستشارتهن أيضاً، وليس التحدث أو توجيه النقاش إلى الزوج فحسب”

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انقلبت الأدوار.. نساء الألفية الثالثة يعملن برواتب عالية ورجالهن بالمنزل للعناية بالأطفال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}