هل تريد التفاوض على قيمة إيجار المنزل؟ إليك 8 أساليب للمستأجر الذكي

هل تريد التفاوض على قيمة إيجار المنزل؟ إليك 8 أساليب للمستأجر الذكي

المتر المربع
نُشر يوم يوم الاثنين, 04 يناير/كانون الثاني 2016; 12:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:22 (GMT +0400).
هل تريد التفاوض على قيمة إيجار المنزل؟ إليك 8 أساليب للمستأجر الذكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحتل مصاريف السكن الجزء الأكبر من دخل غالبية الأشخاص شهرياً، في أي مكان في العالم، وذلك بين أقساط المنزل، والأجرة الشهرية، ومصاريف الصيانة، وغيرها.

ونظراً لذلك، فإن التفاوض على أجرة المنزل يُعتبر خطوة أساسية لأي مستأجر، لما يترتب عليها من توفير شهرياً. وللتفاوض مهارات قادرة على خلق فرق واضح في الأجرة الشهرية، وبالتالي توفير الآلاف على المستأجر.

وتتعرفون فيما يلي إلى عشر طرق للحصول على الصفقة الأفضل عند مفاوضة الأجرة:

لا تخجل من الطلب: رغم أنه قد يبدو أمراً بسيطاً، إلا أن الكثير من المستأجرين لا يطالبوا بتقليل قيمة الإجرة، ما قد يكون بسبب الخجل أو الشعور بأن المالك غير قابلٍ للنقاش. لا تخجل من التحدث في موضوع الأجرة، وما إذا كانت قابلة للنقاش، واطرح مخاوفك أو آراءك، فإن لم يؤدي هذا إلى تقليل الأجرة، فلن يأتي بضرر.

كن أكثر اطلاعاً: إذا اطلعت على نوعية العقارات في السوق والأسعار المطلوبة، ستعرف ما إذا كان المالك يطلب سعراً أعلى من المقبول أم لا.

قد يهمك أيضاً: ما هي الأسئلة الضرورية قبل تأجير منزلك لشخص جديد؟

اطلع على الطلب في السوق: إذا لاحظت أن المبنى أو المجمع الذي تنوي السكن فيه يضم الكثير من الشواغر، أو إذا كان العقار موضوعاً للبيع لفترة طويلة، فهذا يعني أن الشركة التي عرضته للعقار بحاجة إلى المستأجر، ما يعطيك قوة أثناء نقاش السعر. تعرف ما إذا كان المالك لديه الكثير من العقارات المعروضة للبيع، فهذا يعني أنه بحاحة إلى المستأجرين.

استغل فترة تجديد العقد: إذا كان سجلّك في دفع الأجرة جيداً وهناك نوع من الثقة بينك وبين المالك، ناقش تقليل الأجرة الشهرية عند تجديد عقد الأجرة، أو اطلب عدم زيادة الأجرة عند تجديد العقد لفترة جديدة. لكن، تذكّر أن تناقش خفض قيمة الأجرة قبل وقت تجديد العقد بأشهر، وليس عند نهاية العقد، لأنه سيعطيك فرصة للبحث عن مكان جديد للإقامة إذا رُفض طلبك.

قد يهمك أيضاً: هل تحلم بتوسيع شركتك إلى نيويورك أو لندن أو هونغ كونغ؟ تعرّف إلى "أجرة" المكاتب هناك

أعطِ انطباعاً رائعاً عن نفسك: ابن علاقة ثقة بينك وبين المالك، من خلال المحافظة على العقار بحالة جيدة، ودفع الأجرة كاملة مع الوقت، والابتعاد عن المشاكل والمخالفات. معرفة المالك بأنك مستأجر قيد الثقة سيجعله يتمسك بك، لأن إيجاد المستأجر "المثالي" أمر صعب وسيعني تضييع المال والوقت على المستأجر.

اختر الوقت الصحيح: عادة ما ترتفع تكاليف الأجرة خلال أشهر الصيف، وتنخفض بين نوفمبر/تشرين ثاني ويناير/كانون ثاني.

قد يهمك أيضاً: للسياح فقط..11 نصيحة لاستئجار منزل في أي بلد من حول العالم

تمديد العقد أو الدفع مسبقاً: من طرق المفاوضة لتقليل الأجرة هي اقتراح تمديد فترة عقد الإيجار في مقابل تقليل الأجرة. 

فكر في خيارات أخرى: إذا أصر المالك على عدم خفض الأجرة، يمكنك طلب أمور مختلفة منه في مقابل دفعك للأجرة التي طلبها، مثل طلب أن تغطي الأجرة تكاليف صيانة أي أعطال في المنزل، وإعادة طلاء المنزل، وطلب خفض الرعبون، وتمديد فترة العقد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تريد التفاوض على قيمة إيجار المنزل؟ إليك 8 أساليب للمستأجر الذكي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}