6 إشارات سلبية ترتبط بالسمسار العقاري المخادع..تعرّف إليها

6 إشارات سلبية ترتبط بالسمسار العقاري المخادع..تعرّف إليها

المتر المربع
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 03:35 (GMT +0400).
6 إشارات سلبية ترتبط بالسمسار العقاري المخادع..تعرّف إليها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بغض النظر عما إذا كنت ترغب بشراء أو بيع عقار، من المهم أن تستعين بخبرة سمسار عقاري ملّم في شؤون السوق العقارية، وسبل المساومة، والتفاوض، وطريقة العرض، وغيرها.

ولكن، قد تنقلب الآية أحياناً، فقد تكتشف أن السمسار الذي تعتقد أنه يدعمك، هو في الواقع شخص يستغل حاجتك إليه. 

وقد يغفل العديد من الأشخاص عن الإشارات السلبية التي يتميز بها السمسار العقاري المخادع. لذا، فيما يلي بعض الإشارات السلبية التي ترافق السمسار العقاري غير المناسب لمصالحكم:

قد يهمك أيضاً: هل تريد شراء منزل "الأحلام"؟ تعرف إلى أهم 5 نصائح لتحقيق أمنيتك

"لست بحاجة لفحص المنزل": مهما كان نوع العقار الذي ترغب في شرائه، احرص على فحصه بشكل دقيق من قبل جهة متخصصة قبل شرائه، وخصوصاً أن العقار قد يخفي الكثير من العيوب.

"قرأت العقد نيابة عنك.. فقط وقع عليه": ليس من صلاحيات السمسار أن يطلب من المشتري أو البائع التوقيع بدون قراءة العقد. تجنّب توقيع العقود بدون مراجعتها بشكل كامل مع أحد المحامين.

قد يهمك أيضا:ً 7 أسئلة ملحة قبل تحقيق "حلمك" وشراء منزل

"أعلم أنك قد حددت ميزانية معينة، لكن دعنا نلقي نظرة على المنازل الأغلى ثمناً": من المفترض أن سمسارك العقاري يعرف قدراتك الشرائية، فإذا شعرت بأنه ينصحك بتجاوز حدود قدراتك، فهذا مؤشر يدعو إلى القلق.

قد يهمك أيضاً: ماهي التكاليف الإضافية المرتبطة بشراء أو بيع العقارات؟

التواصل البطيء والمتقطع: يجب أن يكون التواصل مع السمسار مباشر وشفاف وسريع، فإذا كان دائم التأخر في الرد على رسائلك، أو نادراً ما يرد على مكالماتك، أو أنه يحوّلك إلى معاونه بشكل مستمر، فهذه إشارات واضحة إلى أن علاقتكما  ليست صحيّة، ولن تودي إلى اتفاق ناجح.

قد يهمك أيضاً: أهم 5 نصائح لضمان شراء منزل

ممارسة الضغط عليك لاستعجالك: مهما كانت حالة السوق، يجب أن لا تسمح لسمسارك العقاري بدفعك إلى الشعور بالتوتر والاستعجال لاتخاذ قرار، أو أن يُشعِرك بأن كل منزل هو فرصتك الأخيرة لإيجاد مبتغاك.

اتخاذ القرار عنك: هل يتخذ سمسارك العقاري قرارات بالنيابة عنك بدون استشارتك؟ تذكر أن مهمة السمسار هي تمثيلك وإعلامك بكافة المعلومات، وليس النيابة عنك تماماً. فإذا وجدت أنه يقوم بهذا، فقد حان الوقت لأن تفكر في تغيير سمسارك العقاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"6 إشارات سلبية ترتبط بالسمسار العقاري المخادع..تعرّف إليها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}