نائب رئيس الوزراء الروسي معلقا على الأزمة الاقتصادية ببلاده لـCNN: المال ليس أهم شيء بالنسبة للروس

نائب رئيس الوزراء الروسي لـCNN: المال ليس أهم شيء

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 23 يناير/كانون الثاني 2016; 09:16 (GMT +0400).

دافوس (CNN)—قال يوري تروتنيف، نائب رئيس الوزراء الروسي، إن الروس لا يعتبرون المال كل شيء بالنسبة لهم، وذلك في تعليق لـCNN على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها بلاده بعد العقوبات الأمريكية والأوروبية وتراجع أسعار النفط التي تعتبر أهم ركائز الاقتصاد الروسي.

وأوضح تروتنيف: "المال ليس أهم شيء بالنسبة للروس، الدولة أهم من المال، ولهذا السبب تتمتع الحكومة بنسب تأييد عالية.. الناس يفهمون ذلك.. الرئيس الروسي والحكومة يتمتعان بنسب تأييد غير معهودة وربما لم تؤثر العقوبات على الروس بالطريقة التي كانت مأمولة."

ولفتت الأرقام الرسمية إلى أن 20 مليون مواطن روسي أي ما نسبته 14 في المائة من التعداد السكاني في البلاد يعيشون في حالة فقر في العام 2015، مقارنة مع 16 مليون مواطن فقير في العام 2014.

ويشار إلى أن تصريحات المسؤول الروسي تأتي في الوقت الذي أظهرت فيه الأرقام الرسمية انكماش الاقتصاد الروسي بنسبة أربعة في المائة العام الماضي وتوقع أن تزيد نسبة الانكماش بواحد في المائة هذا العام بحسب صندوق النقد الدولي، في حين تراجع سعر صرف الروبل بشكل كبير مقابل الدولار وارتفعت نسب التضخم في البلاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب رئيس الوزراء الروسي معلقا على الأزمة الاقتصادية ببلاده لـCNN: المال ليس أهم شيء بالنسبة للروس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}