"جنرال موتورز" تساعد المهندسات بالعودة لممارسة وظائفهن

اقتصاد
نشر
"جنرال موتورز" تساعد المهندسات بالعودة لممارسة وظائفهن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قررت شركة تصنيع السيارات "جنرال موتورز" إطلاق مبادرة جديدة تهدف لإدخال المزيد من النساء إلى سوق العمل بعد توقفهن عن العمل لمدة عام أو اثنين.

وقد أعلن عن إطلاق البرنامج باسم "Take 2"، الجمعة، وهي فرصة تدريبية تستمر لاثني عشر أسبوعاً، مخصصة للنساء اللواتي يملكن خبرة في مجال هندسة السيارات والهندسة الصناعية وعمليات التصنيع.

قد يهمك: هل تعرف من هن أبرز النساء في عالم تصاميم السيارات؟

ويبدأ التدريب هذا في الأول من أبريل/نيسان القادم، ويمكن لم تود الاطلاع على المزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني للشركة.

ويعتبر هذا البرنامج جزءاً من خطة واسعة تهدف لزيادة عدد النساء اللواتي يعملن في المجالات التي يختصر بالإشارة إليها بعبارة "STEM" أي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

أيضاً: النساء اللواتي قربننا من كوكب بلوتو

ويجدر بالذكر بأن النساء يعتبرن من الأقليات في عالم تصنيع السيارات، إذ يشكلن أقل من 20 في المائة من إجمالي القوة العاملة في هذا المجال، وفقاً لمعلومات تعود لعام 2013.

وقد كانت شركة "جنرال موتورز" الأولى تدار من قبل امرأة، عندما تولت ماري بارا منصب المدير التنفيذي للشركة عام 2013، ويأتي هذا البرنامج بالتعاون مع مجتمع النساء المهندسات "The Society of Women Engineers" وشركة إعادة التوظيف "iRelaunch" اللتين تعاونتا بدورهما مع شركات مثل "جنرال موتورز" و"كاتربيلر" و"كومينز" و"بوز آلين هاميلتون" و"IBM".

و.. المرأة الأفريقية تتحدى الرجال وتكسر "الحاجز الزجاجي" أمام التكنولوجيا

نشر