كيف تحقق أقصى استفادة من مواقع التوظيف على الانترنت؟

كيف تحقق أقصى استفادة من مواقع التوظيف؟

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 12 فبراير/شباط 2016; 05:03 (GMT +0400).
كيف تحقق أقصى استفادة من مواقع التوظيف؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعد سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط من أكثر الأسواق تنافسية في العالم، حيث يسعى ملايين الأشخاص الى إيجاد وظيفة أحلامهم، وتعزيز مسيرتهم المهنية والتنافس على أفضل الوظائف. وتتمثل مهمتنا في بيت.كوم في مساعدة هؤلاء على تحقيق ذلك من خلال تزويدهم بالأدوات والخدمات اللازمة لتعزيز وجودهم المهني على شبكة الانترنت وعرض مهاراتهم أمام أصحاب العمل في المنطقة.

يوجد العديد من الطرق والأساليب التي يمكنك اتباعها لإنجاح تجربتك مع مواقع التوظيف على الانترنت. هنا، يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، 4 نصائح لضمان استغلال خدمات هذه المواقع بفعالية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة:

1. انشاء صفحة عامة

الصفحات العامة هي بمثابة بطاقة تعريف الكترونية تمكّنك من تسليط الضوء على أهم مهاراتك ونشرها ومشاركتها بطريقة سهلة ومجانية. فقد أشار استبيان بيت.كوم حول “العلامة التجارية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا“ (سبتمبر 2013) الى أن 92% من المهنيين يرون بأن العلامة التجارية الشخصية الجيدة على الانترنت تساعدك في التقدم في مسيرتك المهنية والحصول على مقابلات أكثر. في الواقع، من الضروري جداً في هذه الأيام بناء حضور مهني متميّز على شبكة الانترنت، إذ يكوّن أصحاب العمل فكرة عامة عنك من خلال الاطلاع على صفحتك على الانترنت أولاً، قبل إجراء مقابلة العمل معك.

قد يهمك: الأخطاء التي يرتكبها الخريجون الجدد عند البحث عن عمل

2. التواصل مع غيرك من المهنيين

أصبح التواصل في الوقت الحالي مفتاح النجاح المهني والعثور على وظيفة، فقد أشار مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط من بيت.كوم (أغسطس 2015) الى أن مهارات التواصل الجيدة هي أكثر المهارات طلباً، بحسب 63% من أصحاب العمل في المنطقة. ولكن التواصل لا يقتصر فقط على التعرّف على أشخاص جدد، بل يشمل أيضاً تعزيز نقاط قوتك أمامهم وإقامة علاقات معهم على أساس المنفعة المتبادلة. إذ يتيح لك حساب بريميوم من بيت.كوم، مثلاً، فرصة استخدام خدمة البحث عن الأشخاص المتطوّرة والتي تساعدك في العثور على الشخص الذي تبحث عنه في أي وقت. كما يمنحك هذا الحساب أيضاً رصيد مجاني يسمح لك بالتواصل بشكل مباشر مع أي شخص كان.

أيضاً: كيف تتعامل مع مشكلة العمل لساعات متأخرة؟

3. المشاركة في الحوارات المهنية

إن المشاركة في الحوارات المهنية على شبكة الانترنت من الأمور المهمة والكفيلة بتعزيز صورتك أمام أصحاب القرار والمسؤولين عن التوظيف. وفي هذا المجال، تعتبر منصة تخصصات بيت.كوم، التي تم إطلاقها في العام 2013، الوجهة المفضلة للعديد من أصحاب العمل في المنطقة للبحث عن أفضل المواهب. فهي تسمح للباحثين عن عمل بالتواصل مع غيرهم من المهنيين العاملين في المجال ذاته، والمشاركة في المحادثات، وإظهار مهاراتهم واهتماماتهم، والحصول على تقييمات ورتب متميزة ضمن تخصصاتهم. وهذا يساعد أصحاب العمل على إيجاد ذوي الكفاءات؛ حيث يفضل أصحاب العمل اليوم التعرّف على شخصية المرشح ومدى معرفته بمجال عمله قبل دعوته لإجراء مقابلة عمل.

4. التقدّم الى الوظائف الشاغرة

أشار استبيان بيت.كوم حول "تغيّر ديناميكيات مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا" (يونيو 2013) الى أن 54% من الباحثين عن عمل في المنطقة يقومون بالتقدّم الى الوظائف الشاغرة على الانترنت بانتظام. ونظراً لاتصال 43% من المهنيين في الشرق الأوسط  بشبكة الانترنت من خلال هواتفهم النقالة، وذلك بحسب تقرير العالم العربي على الانترنت لعام 2014، قام بيت.كوم بإطلاق تطبيق الهاتف الجديد الخاص به كي تصبح عملية التقدم الى الوظائف على الانترنت أكثر فعالية وسهولة. حيث يرتبط التطبيق مباشرة بموقع بيت.كوم ويسمح للباحثين عن عمل بالتقدم الى الوظائف في أي وقت وأي مكان، كما يقدم لهم ميزات أخرى مثل معرفة عدد الأشخاص الذين اطلعوا على سيرتهم الذاتية، وكشف أبرز مجالات العمل في بلدهم وغيرها من الميزات.

و.. وظيفة أحلامك من على أريكة منزلك... هذه الشركات العالمية توظف عن بعد!

هل تبحث عن وظيفة؟ قم بالتقدم الآن الى آلاف الوظائف على موقع بيت.كوم!

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 23,500,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تحقق أقصى استفادة من مواقع التوظيف على الانترنت؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}