آخر ضحايا عقوبات الغرب على موسكو: الفودكا الروسية.. انخفاض صادرات الفودكا إلى أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات

اقتصاد
نشر
آخر ضحايا عقوبات الغرب على موسكو: الفودكا الروسية.. انخفاض صادرات الفودكا إلى أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات

لندن، بريطانيا (CNN)-- تراجعت صادرات الفودكا الروسية بنسبة أكثر من 40 في المائة العام الماضي، وفقا لتقرير نُشر في صحيفة الأعمال الروسية "كوميرسانت." وقالت الصحيفة إن الإصدارات انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ عشر سنوات، وذلك نتيجة العقوبات الغربية التي فُرضت على موسكو بسبب الصراع في أوكرانيا.

وقالت "كوميرسانت" إن عائدات الصادرات من الفودكا والمشروبات الكحولية الأخرى انخفضت إلى 111.9 مليون دولار، وذلك نقلا عن بيانات الجمارك الرسمية. إذ انخفضت الشحنات إلى بريطانيا، أكبر سوق لصادرات الفودكا الروسية، بنسبة 35 في المائة في 2015، أما مبيعات الولايات المتحدة فانخفضت بنسبة 22 في المائة.

شاهد: ما الأسوأ.. الماريجوانا أم الخمر؟

وأضافت الصحيفة أن صادرات الفودكا الروسية انخفضت في جميع الأسواق، ولكن الشحنات إلى أوكرانيا تدنت بأكبر نسبة وهي 70 في المائة، ولا تزال العلاقات بين موسكو وكييف متوترة بعد ضم روسيا إقليم القرم الأوكراني إليها عام 2014.

شاهد.. خبيرة تقدم أربع نصائح "أساسية" عند شراء النبيذ

وروسيا لديها مشكلة طويلة الأمد مع الفودكا. إذ قالت منظمة الصحة العالمية إن الدولة تعاني من واحدة من أكبر عدد الوفيات الناجمة عن الكحول في العالم. وتقول المنظمة إنه في المتوسط ​​استهلك المواطن الروسي العادي 15.1 لترا من الكحول النقي في عام 2014، وهي رابع أعلى كمية في العالم.

نشر