اعثر على وظيفة أحلامك في السعودية بسبع خطوات بسيطة..

اعثر على وظيفة أحلامك بالسعودية في 7 خطوات بسيطة..

اخترنا لكم
آخر تحديث الجمعة, 11 مارس/آذار 2016; 08:50 (GMT +0400).
اعثر على وظيفة أحلامك في السعودية بسبع خطوات بسيطة..

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت. كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كانت المملكة العربية السعودية ولا تزال ضمن قائمة البلدان الأكثر جاذبية للعيش والعمل. وتتمتع مدينة الرياض، خصوصاً، بمكانة متميزة في أوساط الباحثين عن عمل، عند مقارنتها مع غيرها من المدن العربية.

حيث برزت الرياض كثاني أفضل مدينة من حيث توفر فرص العمل (47%) وثالث أفضل مدينة من حيث الرواتب التنافسية (40%)، وذلك بحسب ما جاء في دراسة بيت.كوم حول "أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" (اكتوبر 2015). كما أشار مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط، الذي نشره بيت.كوم الشهر الماضي، الى أن 61% من المجيبين في السعودية يتوقعون قيام شركاتهم بتعيين موظفين جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

في ضوء ما سبق، وإن كنت تبحث عن وظيفة في السعودية، ففرصتك كبيرة في العثور على وظيفة أحلامك خلال هذه السنة! يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي 7 خطوات بسيطة تساعدك في العثور على وظيفة في السعودية: 

1. قم بإنشاء سيرة ذاتية متميّزة

إن السيرة الذاتية هي بمثابة الانطباع الأول الذي يكوّنه صاحب العمل عنك، وليس أمامك سوى بضع ثوانٍ للفت انتباهه. لذا من المهم جداً إنشاء سيرة ذاتية مفصّلة ومتناسقة. فقد أوضح 42,5% من أصحاب العمل في الشرق الأوسط أنهم يفضلون السيرة الذاتية المختصرة والموجزة، وذلك بحسب الاستبيان الذي أجراه بيت.كوم حول "أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (اكتوبر 2013).

2. تقدّم الى الوظائف الشاغرة في السعودية

إن البحث عن وظيفة في السعودية أسهل مما تظن. حيث يوفر موقع بيت.كوم آلاف الوظائف في السعودية ولكافة الأدوار الوظيفية والمستويات المهنية؛ تقدم اليها الآن!

قد يهمك: إذا حصلت على أكثر من فرصة عمل .. 5 أمور تساعد في اختيار الشركة الأنسب

3. قم بإنشاء صفحة عامة على الإنترنت

إن صفحتك المهنية العامة على الإنترنت هي بمثابة بطاقة أعمالك، وهي عبارة عن علامتك التجارية الشخصية التي تميّزك عن غيرك وتجذب أصحاب العمل والعملاء اليك. كما أن الصفحة العامة تسهّل عملية العثور عليك على محركات البحث الرائدة، مثل محرك "جوجل". يمكنك استخدام الصفحات العامة التي يقدمها بيت.كوم لإنشاء صفحة إلكترونية تعكس شخصيتك وخبراتك وأبرز مهاراتك.

4. شارك في الحوارات المهنية

يرغب أصحاب العمل في أيامنا هذه بالتعرّف أكثر على شخصية المرشحين قبل الاتصال بهم ودعوتهم لإجراء مقابلة عمل. سيساعدك المشاركة في الحوارات على المنصات المهنية الرائدة، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، في التألق كخبير في مجال عملك ولفت انتباه أهم أصحاب العمل في المنطقة إليك.

 5. تابع صفحات الشركات في السعودية

تابع صفحات الشركات التي ترغب بالعمل لديها، وذلك للبقاء على اطلاع على أحدث الوظائف الشاغرة فيها وآخر أخبارها. سيساعدك تتبع صفحات الشركات في السعودية في التعرّف على ثقافة عمل الشركة، وبالتالي التميّز عن المرشحين الآخرين عند إجراء مقابلة العمل.

أيضاً: الأميرة البندري الفيصل لـCNN: دور السعوديات كبير ومشوارهن في بدايته.. وهناك حلول لتوفير وظائف للشباب

6. تواصل مع المهنيين المقيمين في السعودية

أشار استبيان بيت.كوم حول "الاحتفاظ بالموظفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (فبراير 2013) الى أن34,5%  من المهنيين في المنقطة وجدوا وظيفتهم الأخيرة عن طريق أصدقائهم أو عائلتهم. ننصحك بالحرص على التواصل مع المهنيين الذين يعيشون ويعملون في السعودية على المواقع المهنية الرائدة على الإنترنت، مثل موقع بيت.كوم، وذلك للبقاء على اطلاع على أحدث الأخبار والوظائف المتوفرة في المملكة.  

7. ابقَ على اطلاع على آخر أخبار سوق العمل

يمكنك متابعة مدونة بيت.كوم لمواكبة تطورات سوق العمل في السعودية، أو الاطلاع على مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط من بيت.كوم أو على خريطة بيت.كوم المهنية وذلك للتعرّف على أكثر المهارات طلباً من قِبل أصحاب العمل في السعودية، ومن ثم السعي لاكتساب هذه المهارات أو صقلها.

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 24,000,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعثر على وظيفة أحلامك في السعودية بسبع خطوات بسيطة..","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}