لماذا أثار شيبس "تشيتوز" غضب هذه المجموعة؟

لماذا أثار شيبس "تشيتوز" غضب هذه المجموعة؟

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 31 مارس/آذار 2016; 08:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
لماذا أثار شيبس "تشيتوز" غضب هذه المجموعة؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عندما تسمع بكلمة "التصحر" لن يخطر على بالك على الأرجح شيبس "Cheetos"، لكن هذه الرقائق المعروفة بلونها البرتقالي تسببت بغضب مجموعة ناشطة في مجال إنقاذ الغابات المطرية.

إذ أطلقت مجموعة "SumOfUs" المختصة بدعم المستهلكين عبر الإنترنت حملة ضد "Cheetos"، قائلة بأن سياسة استخدام الشركة لزيت النخيل لا تتوافق لدرجة كافية مع تجنب التصحّر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجلب فيها زيت النخيل العديد من الأسئلة، إذ يتم الحصول عليه بإخلاء الغابات في معظم الحالات، وفقاً للمنظمة العالمية للحياة البرية، التي أشارت بأن هذا الإجراء يهدد مساكن حيوانات مهدد بالانقراض من بينها الفيلة والقرود وحيوانات وحيد القرن والنمور.

شاهد.. بالفيديو: هل تستحق إعلانات السوبر بول ما ينفق عليها من أموال؟

وقد اعترفت شركة "Frito-Lay" المصنّعة للشيبس والمتفرعة عن شركة "بيبسيكو" باستعمال زيت من النخيل الذي تتم زراعته في مصانعها وليس من أشجار الغابات المطرية، لكن هذا الادعاء لن يتم تطبيقه فعلياً حتى عام 2020.

لكن مجموعة "SumOfUS" وصفت التزام شركة "بيبسيكو" بـ "الواهن" وانتقدت الشركة على قلة تشجيعها للحفاظ على البيئة، مشيرة إلى أن الشركة قامت باستبعاد شركة "IndoFood" الأندونيسية التي تزوّدها بالزيوت من الالتزام بخططها للقضاء على التصحّر.

وأشارت رئيسة المجموعة، كاثرين تو، إلى أن "سياسة بيبسيكو تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها لا تؤدي الغرض الكافي للقضاء على التصحّر،" مضيفة بقولها إن الشركة "تتحكم بحوالي واحد في المائة من زيت النخيل حول العالم، وأن الشركة يجب أن تتولى دور القيادة لحل المشكلة."

أيضاً: كوكاكولا تسحب من مشروباتها مادة كيماوية تستخدم لتثبيط الحريق

لكن متحدثاً باسم "بيبسيكو" أنكر بأن الشركة قامت باستبعاد "IndoFood" من سياستها لمكافحة التصحّر، مضيفاً بأن الشركة تعاقدت مع "IndoFood" للحصول على زيت الخيل بطرق صديقة للبيئة، مؤكداً بأن الشركة ستعمل قريباً على إعداد خطة لتأكيد التزامها لتحقيق هدفها عام 2020.

مجموعة "SumOfUS" أطلقت حملات مشابهة تخص زيت النخيل أيضاً ضد "كيلوقز" وكريسبي كريم" و"ماكدونالدز".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لماذا أثار شيبس تشيتوز غضب هذه المجموعة؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}