ماذا الآن؟... 7 خطوات لتحقيق المزيد من النجاح في حياتك

7 خطوات لتحقيق المزيد من النجاح في حياتك

هل تعرف؟
آخر تحديث السبت, 11 يونيو/حزيران 2016; 04:06 (GMT +0400).
ماذا الآن؟... 7 خطوات لتحقيق المزيد من النجاح في حياتك

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- النجاح هو طريقك من الحَسن الى الأحسَن. فكلنا يريد النجاح، ولكن هل الجميع متساوون من حيث مستوى النجاح الذي وصلوه؟ وهل أنتَ من النوع الذي يكتفي بقدر محدود من النجاح أم أنك تطمح للمزيد دائماً؟ نعم، نجحت في تحقيق إنجازات باهرة حصدت من خلالها على الكثير من الجوائز والمكافآت في حياتك.

كما أنك وصلت الى مرحلة أصبح فيها الناس ينظرون اليك كخبير في مجال عملك ويستشيرونك في كافة الأمور. لا شك بأنك شخص ناجح بنظر الآخرين، ولكن هل أنت راضٍ تماماً عن إنجازاتك والنجاح الذي حققته حتى الآن، أم أنك تسعى لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات التي تبهرك وتبهر من حولك؟

يقدم لك خبراء بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، فيما يلي 7 خطوات تساعدك على التقدّم والنجاح في حياتك:

1. اقرأ الكتب المتعلّقة بمجال عملك  

لن تتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات إن لم تسعَ جاهداً للتطوّر ومواكبة آخر التطورات في مجال عملك. حان الوقت لقراءة الكتب التي لم يتسنَ لك قراءتها. قم بإعداد قائمة بالكتب المهمة التي يجب عليك قراءتها سواء كانت متعلقة بحياتك المهنية أو اهتماماتك خارج العمل. قراءة كتب جديدة سيساعدك على اكتشاف فرص وأمور جديدة تساعدك على تحقيق المزيد من النجاحات. في الواقع، أشار استبيان بيت.كوم حول "الإنجازات الشخصية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، أغسطس 2015، الى أن القراءة تساهم في إثراء الحياة الشخصية والمهنية للفرد، بحسب 41% من المجيبين.  

2. ساعد الآخرين

لا يقتصر عمل الخير على الجمعيات الخيرية فحسب، إذ يمكن أن يشمل ذلك مساعدة صديق أو قريب، أو دار أيتام أو مسنين، أو مستشفيات أو مراكز أبحاث. إن تقديم يد العون للآخرين هو أفضل وسيلة لاستغلال وقت فراغك بأفضل طريقة ممكنة، فالسعادة التي سترسمها على وجوه الآخرين والتأثير الإيجابي الذي ستتركه في حياتهم لا يقدّر بثمن. أشار استبيان بيت.كوم حول "رمضان في مكان العمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، يونيو 2016، الى أن94,9%  من المجيبين يقومون بالمزيد من الأعمال الخيرية خلال شهر رمضان، و96,1% منهم يستغلون الشهر الفضيل لتحسين حياتهم.

3. كوّن صداقات جديدة

يكتشف العديد من الأشخاص بعد تحقيقهم لنجاحات باهرة في حياتهم أن علاقاتهم الاجتماعية محدودة وأنهم أهملوا تكوين صداقات حقيقية بالكامل. لا تقلق إن كنت واحداً من أولئك الأشخاص، فلم يفت الأوان بعد على التعرّف على أصدقاء جدد، حيث يمكنك تكوين العديد من الصداقات من خلال الانضمام الى النوادي الرياضية، ونوادي القراءة والمنصات المهنية الرائدة على شبكة الانترنت، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، فهي تعد وسيلة متميزة للتواصل مع غيرك من المهنيين العاملين في مجالك.

أيضاً.. لديك مقابلة عمل أمام لجنة كاملة؟ إليك طرق النجاح فيها

4. شارك خبراتك ومعارفك

بعد وصولك لهذه المرحلة المتقدمة من النجاح في حياتك المهنية، لا شك بأنك أصبحت خبيراً في مجال عملك وأصبح لديك العديد من المؤلفات والمقالات والعروض التقديمية. حان الوقت الآن لنشر هذه المؤلفات ومشاركة خبراتك ومعارفك مع الآخرين، وذلك من خلال نشرها في مجلات أو عن طريق إنشاء مدونة خاصة بك أو تأليف كتاب.

5. اكتسب مهارات جديدة

أشار استبيان بيت.كوم حول "التعليم في شركات الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، مارس 2015، الى أن 97% من المهنيين في المنطقة ملتزمون بالتعلّم المستمر. لم يفت الأوان أبداً على تعلّم مهارات جديدة؛ فسواء كنت ترغب بتعلّم هواية أو لغة جديدة أو اكتساب مهارة جديدة متعلقة بمجال عملك، ستجد حتماً العديد من الفرص التي ستساعدك في ذلك، إذ يتوفر اليوم على شبكة الانترنت العديد من الدورات التي تساعدك على تعلّم المهارات التي تهمك بطريقة سهلة وسريعة، ودورات بيت.كوم هي خير مثال على ذلك.

و.. هل تسعى لتأسيس مشروع خاص؟ إليك هذه النصائح

6. تخلّص من العادات السيئة

لم يفت الأوان بعد على اتباع عادات صحية، سواء كان ذلك عن طريق الحصول على قسط وافر من النوم أو اتباع نمط حياة صحي في الأكل والشرب أو تحقيق توازن أفضل بين حياتك الشخصية والمهنية. في الواقع، أشار استبيان بيت.كوم حول "الإنجازات الشخصية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" الى أن 33% من المهنيين صرّحوا بأن تحقيق توازن أفضل بين حياتهم المهنية والشخصية سيجعلهم يشعرون بالمزيد من الرضا في حياتهم. قم بإعداد قائمة بالعادات التي ترغب بتغييرها، ومن ثم حدّد وقت واقعي لتغيير كل عادة لا تحبها، وتابع التقدّم المُحرز بشكل منتظم وكافئ نفسك عند تحقيق أي من أهدافك.

7. قم بخوض تجارب جديدة

هل تحلم بتسلّق الجبال والقمم العالية أو المشاركة في ماراثون، أو حتى تجربة وصفات جديدة أو رسم مناظر طبيعية خلابة؟ حان الوقت الآن لتحقيق هذه الأحلام! ستتفاجأ من الأثر الايجابي الذي سيتركه القيام بهذه الأمور البسيطة في حياتك.

المزيد.. ترغب بدخل إضافي؟ إليك السر..

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 25,000,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماذا الآن؟... 7 خطوات لتحقيق المزيد من النجاح في حياتك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}