مطعم بيتزا متخصص بمساعدة المجرمين السابقين

مطعم بيتزا متخصص بمساعدة المجرمين السابقين

قصص نجاح
آخر تحديث الأحد, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:26 (GMT +0400).
مطعم "MOD Pizza" بيتزا يساعد المجرمين السابقين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لم يفكر سكوت وآلي ستيفنسن بأنهما سيقومان بإنشاء مشروع خاص مجدداً، وبالأخص في مجال البيتزا!

إذ قام الزوجان بإنشاء امبراطوريتين للطعام، أولاهما كانت مشروع "Seattle Coffee Company" والتي باعاها لصالح شركة ستاربكس، والأخرى كانت سلسلة المطاعم الإيطالية "Carluccio’s"، عند نجاحهما توقعا بأن هذا سيكون نهاية مشوار عملهما.

لكن الرغبة في الاستمرار بقطاع سلاسل المطاعم البالغ قيمته 40 مليار دولار، وفعل الخير في الوقت ذاته أثبتت فاعليتها.

قد يهمك.. تعرف إلى أحد أبرز ناقدي الطعام السريع على يوتيوب

لذا توجها إلى تأسيس سلسلة مطاعم "MOD Pizza" عام 2008، والتي تعتبر اليوم أسرع سلاسل الطعام نمواً في الولايات المتحدة، وفقاً لما أشار إليه تقرير "Technomic" لأبرز 500 سلسلة من المطاعم.

كما تحاول هذه السلسلة سد الفجوة في السوق بين المطاعم المختصة بإيصال الطلبات مثل "Domino’s" أو "Papa John"، وبين تجربة المطعم المتكاملة.

هل ستقضي هذه الشركة على محلات السوبرماركت قريباً؟Play Overlay

هل ستقضي هذه الشركة على محلات السوبرماركت قريباً؟ 2:19

المطعم يعتمد أسلوباً شبيهاً بذلك الذي تتبعه مطاعم مثل "Subway" و"Chipotle"، إذ يمكن للزبائن وضع المكونات التي يودون الحصول عليها على عجينة بيتزا رقيقة، ليحصلوا على بيتزا بمكونات طازجة بأقل من ثلاث دقائق وبأقل من ثمانية دولارات.

أيضاً.. أطباق سورية من لاجئات في القاهرة‫.. ‫في "زيت زيتون‫"

كما أن راتب الموظف بهذه السلسلة يبلغ 10.50 دولاراً في الساعة، بالإضافة إلى تأمين كلي على الصحة والإجازات المدفوعة، وإمكانية الاستعانة بصندوق تمويل للقروض، وهو ما يحلم به العاملون بوقت جزئي في قطاع المطاعم والوجبات السريعة.

والأبرز من هذا كله، هو أن الشركة توظف من قد تهملهم الشركات الأخرى، مثل أصحاب السوابق، العديد من أصحاب الإدانات بدأوا بمواقع بسيطة بالشركة، وهم اليوم يتولون مناصب بإدارة المتاجر ويمثلون العلامة التجارية للمطعم.

يقول سكوت: "البعض قد يقول (لا يمكنكم إعطاء المفاتيح لمجرم مدان) لكننا نقوا إن كل شخص يمكنه ارتكاب الأخطاء وكلنا بشر، وإن أردت بأن تتخذ الاتجاه الصائب في حياتك، فنحن سندعمك وسنقف إلى جانبك."

و.. من 40 دولاراً إلى 6 مليارات.. كيف حقّق هذا الرجل نجاحه؟

وليس هذا فحسب، فالأحياء يمكنها الاستفادة من المطعم، عند افتتاح فرع تعمل الشركة على التبرع بـ 100 في المائة من أرباح اليوم الأول لصالح تنمية المجتمع المحلي.

ويضيف سكوت بقوله: "من الأنانية أن نشعر أنا وزوجتي بالرضا لإنشاء مشروع لديه وقع إيجابي، لكننا اكتشفنا بأن نموذج العمل يصبح أقوى عندما تمنح الناس حافزاً لما هو أبعد من شيك الراتب." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_upstarts","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مطعم بيتزا متخصص بمساعدة المجرمين السابقين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}