تعويم الجنية بمصر يدفع اللجنة الأولمبية لتعليق المعسكرات والمشاركة بالبطولات العربية

اقتصاد
نشر
تعويم الجنية بمصر يدفع اللجنة الأولمبية لتعليق المعسكرات والمشاركة بالبطولات العربية

القاهرة، مصر (CNN) -- ألقى قرار البنك المركزي المصري، بتعويم الجنية المصري يوم الخميس، بظلاله على الرياضة المصرية، وقررت اللجنة الأولمبية المصرية، تعليق المشاركة في البطولات العربية، وإلغاء معسكرات منتخبات الناشئين والشباب الخارجية، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن، بحسب البيان الصادر عن اللجنة.

00:51
ماذا يعني تعويم الجنيه المصري؟

وعقد وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، اجتماعا مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب، بحضور عضو اللجنة الأولمبية، شريف العريان، والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية، ممدوح الششتاوي، لمناقشة مستقبل الرياضة المصرية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر، وقرروا ترشيد النفقات الحكومية في مختلف المجالات.

وخرج اجتماع وزير الشباب والرياضة مع مسؤولي اللجة الأولمبية، بإرجاء إقامة المعسكرات الخارجية بالنسبة لفرق الناشئين والشباب، مع توفير البديل المناسب داخل مصر في الفترة الحالية وحتى نهاية الصيف المقبل.

 وتم تعليق مشاركة المنتخبات المصرية في البطولات العربية لحين إشعار أخر، كما تم الاكتفاء بالمشاركة في دورة التضامن الإسلامي ببعثة رمزية بأحد اللعبات الفردية يتم اختيارها من قبل اللجنة الأولمبية المصرية، وتقنين تمثيل الاتحادات الرياضية المصرية بمندوب واحد فقط علي نفقة الاتحاد في حضور الاجتماعات والمؤتمرات والجمعيات العمومية للاتحادات الدولية.

نشر