وزير المالية يطمئن السعوديين: لا ضرائب على دخل المواطن أو الشركات السعودية

الجدعان: لا ضرائب على دخل المواطن السعودي

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 ابريل/نيسان 2017; 07:54 (GMT +0400).
وزير المالية يطمئن السعوديين: لا ضرائب على دخل المواطن أو الشركات السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، الأحد، إن المملكة العربية السعودية لن تفرض ضريبة الأرباح على الشركات السعودية، كما لن تفرض ضريبة على دخل المواطن.

كما أكد أن نسبة ضريبة القيمة المضافة التي تستعد دول الخليج لتفعيلها في عام 2018، لن تُرفع أكثر من نسبة 5 في المائة حتى عام 2020.

شاهد.. ما هي استعدادات دول الخليج لتطبيق ضريبة القيمة المضافة؟

ورأى الجدعان أن تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 – التي تتمحور حول تحويل الاعتماد الاقتصادي للدولة من النفط إلى الاستثمار – يتطلب نمو القطاع الخاص غير النفطي بنسبة 8.5 في المائة سنوياً، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للقطاع نفسه بـ1.6 تريليون ريال. مؤكداً أن المملكة ستدعم القطاع الخاص بـ"حزم تحفيزية تقدر بـ200 مليار ريال على مدى أربع سنوات قادمة."

قد يعجبك.. "رؤية السعودية 2030" تشرح استراتيجية المستقبل عبر الانفوجرافيك

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير المالية يطمئن السعوديين: لا ضرائب على دخل المواطن أو الشركات السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}