السعودية: ربط ملف العمل بالزكاة إلكترونياً.. وقرار لتعزيز دور صغار المساهمين في الشركات

السعودية: ربط ملف العمل بالزكاة إلكترونياً

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 ابريل/نيسان 2017; 09:54 (GMT +0400).
السعودية: ربط ملف العمل بالزكاة إلكترونياً.. وقرار لتعزيز دور صغار المساهمين في الشركات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، الأحد، عن الربط الإلكتروني بين وزارة التجارة ووزارة العمل ومصلحة الزكاة، ليُصبح بإمكان المواطن السعودي إنشاء سجل تجاري وملفات العمل والزكاة والتأمينات في خطوة إلكترونية واحدة.

وأكد القصبي أن ذلك " سيسهل بدء الأنشطة التجارية والاستثمارية ويعمل على تحسين بيئة الأعمال في السعودية."

فيديوغرافيك: زيادة السكان وتوسّع العائلات.. كيف تبدلت السعودية بعقود؟Play Overlay

فيديوغرافيك: زيادة السكان وتوسّع العائلات.. كيف تبدلت السعودية بعقود؟ 0:29

كما أصدر القصبي قراراً لـ"تعزيز حقوق صغار المساهمين، وإعطائهم دورا أكبر في صناعة القرار داخل الشركات،" تضمن اشتراط الحصول على موافقة المساهمين قبل إصدار قرار مجلس الإدارة ببيع أكثر من 50 في المائة من أصول الشركة خلال سنة، وإعطاء أقلية المساهمين الفرصة للخروج من الشركة عند قيام شخص بامتلاك أكثر من 50 في المائة من أسهمها بتقديم عرض مالي لخروجهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"السعودية: ربط ملف العمل بالزكاة إلكترونياً.. وقرار لتعزيز دور صغار المساهمين في الشركات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/17","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}