مصر تعلن نتائج أول مزايدة للتنقيب عن الذهب منذ 8 سنوات الأسبوع المقبل

اقتصاد
نشر
مصر تعلن نتائج أول مزايدة للتنقيب عن الذهب منذ 8 سنوات الأسبوع المقبل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير البترول المصري، طارق الملا، خلال مؤتمر صحفي في القاهرة، الخميس، إن الدولة ستعلن نتائج المزايدة الخاصة بالتنقيب عن الذهب الأسبوع القادم.

وأضاف الملا أن "العطاء كان ناجحاً وشهد عدداً كبيراً من المترشحين والمستثمرين."

وفيما يتعلق بقانون الموارد الطبيعية، أكد الملا أن القوانين التي تختص بذلك ستُرضي "معظم الأطراف،" لكنه لم يكشف عن موعد صدور تلك القوانين.

وبدأت مصر تلقي العروض في يناير/ كانون الثاني الماضي، للحصول على خمس امتيازات في أول مزايدة للتنقيب عن الذهب منذ عام 2009 وكان الموعد النهائي لتلقي العروض في 20 أبريل/ نيسان الماضي، حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

وفي وقت الإعلان عن المزايدة العالمية للتنقيب عن الذهب في مصر، أعلن رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية في وزارة البترول المصري، عمر طعيمة، عن تسهيلات استثمارية وقانون خاص للتنقيب عن الذهب يجعل حصة المستثمر 50 في المائة مع ضمان كافة الحقوق.

وأضاف طعيمة آنذاك أن مصر تستعين بالشركات الأجنبية في هذا المجال بسبب التكلفة المرتفعة للتنقيب والأجهزة المتطورة التي يتم بها الحفر، ذاكراً أن مناجم الذهب سيكون لها دور في دعم الاقتصاد القومي، وتوفير فرص عمل للشباب، نظراً لأن التنقيب هو إحدى الصناعات كثيفة العمالة.

نشر