هيئة الطيران المدني السعودية: منع فوري لهبوط طائرات قطر بمطارات المملكة

منع طائرات قطر من الهبوط في السعودية فوراً

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 يونيو/حزيران 2017; 02:23 (GMT +0400).
1:17

هذه هي القرارات التي اتخذتها دول الخليج تجاه مواقف قطر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قررت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية منع كافة شركات الطيران القطرية وطائرات دولة قطر من الهبوط في مطارات المملكة فوراً، وذلك بعد قرار السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر.

كما منعت الهيئة في تعميم أصدرته يوم الإثنين، ونشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر، كافة شركات الطيران التجارية والخاصة المسجلة في المملكة من التشغيل الى قطر، المباشر أو غير المباشر، فوراً.

قد يهمك أيضا.. خلاف السعودية وقطر يعود لعهد الشيخ حمد

وأضافت الهيئة أنه يُمنع على كافة شركات الطيران القطرية وطائرات قطر من عبور أجواء المملكة اعتباراً من الثلاثاء.

وطلبت الهيئة العامة للطيران المدني من كافة شركات الطيران والطائرات غير المسجلة في المملكة أو قطر والراغبة في عبور أجواء المملكة من وإلى قطر التواصل مع الهيئة خلال أسبوع من تاريخه لمعرفة الاجراءات اللازمة لاستمرار التشغيل عبر الأجواء السعودية.

يذكر أن قرار الهيئة يأتي بعد تصاعد الأزمة القطرية الخليجية, والتي وصلت يوم الإثنين الى حد قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر للعلاقات الدبلوماسية مع قطر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"هيئة الطيران المدني السعودية: منع فوري لهبوط طائرات قطر بمطارات المملكة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}