أخيراً.. إنهاء استحواذ "فيرايزون" على "ياهو" مقابل 4.8 مليار دولار

"فيرايزون" تستحوذ على "ياهو" مقابل 4.8 $مليار

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 14 يونيو/حزيران 2017; 06:17 (GMT +0400).
2:59

كانت قد وصلت قيمة ياهو في عصر مجده آنذاك إلى 100 مليار دولاراً أما الأن، فقد اشترت شركة فريزون شركة ياهو بـ4.8 مليار دولاراً فقط.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية "Verizon"، الأربعاء، عن إنهاء استحواذها رسمياً على شركة "ياهو" مقابل 4.48 مليار دولار.

وأشارت الشركة في موقعها الإلكتروني، إلى أنها دمجت بين شركتي "AOL" و"ياهو" لتنتج مشروع "Oath"، والذي سيضمن أكثر من 50 وسلة إعلامية ومواقع تكنولوجية، مثل "Huffpost" و"Yahoo Sports" بالإضافة إلى موقع التكنولوجيا "TechCrunch".

قد يهمك.. منهم مؤسس آبل السوري.. شركات لم تكن لتوجد دون المهاجرين

وقال رئيس الإعلام والاتصالات بـ "Verizon"، كارني والدين: "إن اقتراب هذا الانتقال يجسد خطوة مهمة في النمو بحجم عالمي،"، مضيفاً بقوله: "مع دمج خطط "Verizon" و"Oath"، في كل من الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي و5G وصولاً إلى إنترنت الأشياء."

وسيتولى الرئيس التنفيذي لمشروع "Oath"، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة "AOL"، تيم أرمسترونغ، والذي أشرف على فرق تخطيط عمليات الدمج منذ الإعلان لاستحواذ "ياهو" في يوليو/تموز عام 2016.

أيضاً.. بعد القاهرة وعمّان.. "ياهو" تعلن إغلاق مكتبها في دبي وتورد السبب

وكانت قد ابدت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية وأحد أشهر مستثمري العالم، وورين بافيت، اهتمامهم بشراء "ياهو"، ولكن كان لفيرزون الافضلية لاقتناص الشركة طوال عملية الشراء التي امتدت لأشهر عديدة.

ولا يخفى بأن "ياهو" حظيت بوقت صعب وإضافةً إلى ذلك، إذ أنهت عملية الاستحواذ استقلال "ياهو" الذي دام لـ 12 عاماً، وبعد أن باءت خطط رئيستها التنفيذية، ماريسا ماير، لقلب حال الشركة بالفشل، لتعلن الشركة في عام 2016، خسارتها لمبلغ مهول بقيمة 4.4 مليار دولاراً.

ومع تراكم المشاكل في الشركة، وجدت ياهو نفسها مرغمةً على قبول 4.48 مليار دولاراً بعد مرور ثمانية أعوام على عرض مايكروسفت الضخم والذي بلغ قيمته 44 مليار دولار. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أخيراً.. إنهاء استحواذ فيرايزون على ياهو مقابل 4.8 مليار دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}