وزيرة الاستثمار: الوليد بن طلال يستثمر 800 مليون دولار في مصر.. ونرحب بالمستثمرين السعوديين

نصر: الوليد بن طلال يستثمر 800 مليون$ في مصر

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 اغسطس/آب 2017; 05:34 (GMT +0400).
وزيرة الاستثمار: الوليد بن طلال يستثمر 800 مليون دولار في مصر.. ونرحب بالمستثمرين السعوديين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الاستثمار المصرية، الاثنين، أن الأمير السعودي الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، سيضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 800 مليون دولار.

والتقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع الأمير الوليد بن طلال، بحضور هشام طلعت مصطفى، رئيس مجموعة طلعت مصطفى، في مدينة شرم الشيخ.

وأفادت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية في بيان اطلعت عليه CNN، أن الجانبين اتفقا على "زيادة استثمارات الأمير الوليد بن طلال في مصر، حيث قرر التوسع في منتجع فورسيزون بشرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع في العالم والاستثمار في إنشاء فندقين جديدين بالعلمين ومدينتي، ومن المنتظر أن تتجاوز حجم هذه الاستثمارات الجديدة نحو 800 مليون دولار بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى، والتي بلغت استثماراتها في منتجعات فورسيزون شرم الشيخ ونايل بلازا والإسكندرية ومشروع مدينتي ومشروع العلمين نحو 1.8 مليار دولار."

ونقلت الوزارة المصرية عن الأمير الوليد قوله إن لديه "استثمارات في مصر تضم قطاعات كثيرة منها القطاع الفندقي الذي يضم امتلاك وتشغيل 40 فندق ومنتجع قائم و 18 فندق ومنتجع تحت التطوير، وفي القطاع المصرفي عن طريق سيتي غروب Citigroup، وفي القطاع الإعلامي عن طريق مجموعة روتانا الإعلامية، وفي قطاع الطيران عن طريق طيران ناس الذي يصل إلى 7 محطات ومدن في مصر."

وأكدت نصر على أن القاهرة "ترحب بالمستثمرين السعوديين في مصر،" وأن الوزارة تعمل على "إزالة أي عقبات تواجه عملهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزيرة الاستثمار: الوليد بن طلال يستثمر 800 مليون دولار في مصر.. ونرحب بالمستثمرين السعوديين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}