كيف تكتسب المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل؟

كيف تكتسب المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل؟

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 اغسطس/آب 2017; 07:06 (GMT +0400).
كيف تكتسب المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يسعى صاحب العمل دائماً لتحسين مستوى فريق عمله وتحقيق النجاح الباهر والمساهمة في تعزيز مكانة شركته. ولذلك يبحث عن المرشحين الذين يتمتعون بمهارات متميزة وكثيرة لينضموا إلى شركته ويتعاونوا مع فريق العمل لتحقيق الأهداف والنجاحات.

ونظراً إلى أن مهارات المرشح هي أهم ما يلفت اهتمام أصحاب العمل، يعرض خبراء بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل وطرق اكتسابها لتتمكن من لفت أنظار أصحاب العمل والحصول على وظيفة أحلامك.

1. حدد المهارات المطلوبة

يتعين عليك، قبل كل شيء، تحديد المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل لتبدأ بإعداد الخطة التي ستتبعها لاكتساب تلك المهارات والتميز عن غيرك. قم بالأبحاث اللازمة حول سوق العمل مثل الاطلاع على تقارير بيت.كوم البحثية، وتجميع كافة المعلومات اللازمة لانطلاقك في رحلة اكتساب مهارات جديدة. إذ أشار مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم، إلى أن مهارات التواصل باللغتين العربية والانجليزية (68 في المائة) هي الأهم بالنسبة لأصحاب العمل، تليها مهارات العمل ضمن فريق (51 في المائة)، وتحمّل الضغط (47 في المائة).

2. استمر في التعلم

بعد التعرّف على ما ترغب بضمّه إلى مجموعة مهاراتك، ستحتاج إلى اتخاذ الخطوات اللازمة والمدروسة للنجاح في مهمتك. لذا ابدأ بالقيام بالأبحاث اللازمة حول المهارات وتعرف على قواعدها وأساليبها واقرأ الكتب التي تدور حول تلك المهارات. كما يمكنك البحث عن الدورات التدريبية التي يمكنك التسجيل فيها لتعلم المهارة وورش العمل التي يمكنك المشاركة فيها. فقد تتفاجأ بمدى إقبال الأشخاص على التعليم عبر شبكة الانترنت في مختلف المجالات مثل قسم التعليم على بيت.كوم الذي يقدم لك الدورات التدريبية، والاختبارات وغيرها من المواد لمساعدتك في تعزيز مهاراتك واكتساب مهارات جديدة.

3. احصل على فرص تدريب

تعلم المهارات من الناحية النظرية ليس كافياً، فعليك تطبيقها وممارستها أيضاً. يمكنك البحث عن فرص التدريب التي توفرها بعض الشركات. فالحصول على فرصة تدريبية سيتيح لك فرصة تطبيق المهارات المكتسبة والعمل على تحسين المناطق التي تشعر بالضعف فيها. التدريب هو أفضل وسيلة للتعرف على قدراتك وكيفية استغلالها لتصبح أكثر اتقاناً للمهارات وتحسن استغلالها والتعبير عنها لتلفت أنظار أصحاب العمل وتشجعهم على التعرف عليك بشكلٍ أفضل. حاول أن تستغل فرص التدريب لتكتسب مدرباً أو مرشداً يتتبع كافة خطواتك ويعلّمك مستلزمات النجاح والتألق.

4. ابق على اطلاع على آخر أخبار سوق العمل

يتعين عليك الاطلاع على أهم وآخر أخبار المجالات التي تُهمك باستمرار كي تتمكن من مواكبة كافة الأحداث والتغيرات التي تطرأ على سوق العمل وتتعرف على المهارات الجديدة التي قد يطلبها أصحاب العمل. يمكنك إجراء الأبحاث اللازمة حول سوق العمل وقراءة كافة المقالات والدراسات التي يوفرها بيت.كوم من خلال قسم التقارير البحثية. كما يمكنك قراءة مدونة بيت.كوم باستمرار والاطلاع على المعلومات التي يتم نشرها.

حول بيت.كوم:

بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 28,800,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تكتسب المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}