افتتاح أول محطة هيدروجين في الإمارات

افتتاح أول محطة هيدروجين في الإمارات

اخترنا لكم
آخر تحديث الأحد, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 12:25 (GMT +0400).
افتتاح أول محطة هيدروجين في الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- افتتحت الفطيم للسيارات بالتعاون مع إيرليكيد الشركة المتخصصة في إنشاء محطات الهيدروجين في العالم، محطة الهيدروجين الأولى في دولة الامارات العربية المتحدة، والتي ستستخدمها مركبات خلايا الوقود الكهربائية، بهدف خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بدرجة كبيرة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.

وستتيح محطة الهيدروجين الجديدة والتي أُنشأت في منطقة البادية فرصة نشر عدد أكبر من السيارات الكهربائية العاملة على خلايا الوقود كجزء من برنامج تجريبي بدأ في مايو/أيار 2017، بهدف اختبار تقنية خلايا وقود الهيدروجين الكهربائية عديمة الانبعاثات على الطرقات.

وقال برتران تيبو مدير أول الإدارة العامة في الفطيم للسيارات ونائب رئيس مجموعة السيارات في الفطيم "إننا مع بدء العمل في أول محطة هيدروجين في الإمارات بالشراكة مع إيرليكيد نقترب خطوة إلى تحقيق مجتمع مستدام منخفض الانبعاثات عبر مساهمتنا الملموسة في تأمين هواء أكثر نظافة تماشياً مع الخطّة البيئية الحكومية".

وأضاف تيبو أن "المشروع التجريبي الذي بدأ بثلاث سيارات تويوتا ميراي فقط سيتوسع في المستقبل ليشمل أسطولاً أكبر سيتم اختباره في دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق جهات رسمية وبعض الجهات المعنية في القطاع الخاص".

من جهته تحدث ماتيو جيار نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة دبي والشرق الأوسط والهند في شركة إيرليكيد عن إمكانات الهيدروجين في توفير حلول نقل أنظف، قائلاً "تعمل شركة إيرليكيد على تطوير حلول نقل صديقة للبيئة للمساعدة في تقليل بصمة ثاني أكسيد الكربون. ويعدّ الهيدروجين عاملاً رئيسياً في التحول الفعال إلى اقتصاد منخفض الكربون يهدف إلى تحسين نوعية الهواء في مدننا،  وتأتي أول محطة هيدروجين ننشئها في دولة الإمارات بالشراكة مع الفطيم للسيارات بمثابة خطوة أولى لنشر طاقة الهيدروجين على نطاق أوسع في المنطقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"افتتاح أول محطة هيدروجين في الإمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}