كم بلغت قيمة أكبر صفقة عقارية بهونغ كونغ؟

آخر تحديث الأحد, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 12:47 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- باع أحد عمالقة الاقتصاد في هونغ كونغ حصته ببرج "The Center" مقابل 5.2 مليار دولار.

وقد جسدت عملية الشراء هذه رقماً قياسياً بأعلى مبلغ مدفوع مقابل ملكية عقارية في هونغ كونغ، وأكدت شركة "CK Asset Holdings" والتي يملكها الملياردير لي كا-شينغ، الأربعاء، بيعها لحصصه في البرج الذي يعد خامس أطول برج بهونغ كونغ، والذي يحوي 73 طابقاً.

نظرة "مجانية" داخل المنزل الأغلى في العالم

وتتوقع شركة "CK Asset Holdings" أن تحقق ربحاً بعملية البيع هذه بمقدار 1.9 مليار دولار، وقد قامت شركة "C.H.M.T Peaceful Development Asia Property Limited" بشراء هذه الحصص، وهي شركة استثمارية تقع جزر فيرجين آيلاندز وأنشأت خصيصاً لعقد هذه الصفقة.

وتعد هذه أحدث المستجدات في حياة الملياردير الذي بنى أعماله من الصفر والذي يعمل على فك ارتباطه بعدد من أكثر العقارات غلاء بهونغ كونغ، وسيحتفل لي بعيده التسعين في يوليو/تموز المقبل.

صندوق الاستثمارات برئاسة محمد بن سلمان: نخطط لنكون بين الأكبر بالعالم

هذا ويتربع لي على امبراطورية تضم قطاعات مختلفة، منها الموانئ والاتصالات والبيع بالتجزئة، لكن بداية مشواره المهني تمثل بالعقارات لتقع يداه على ملكيات انخفضت قيمتها بعد أحداث الشغب التي عمت هونغ كونغ عام 1967.

وبثروة تقدّر بـ 25 مليار دولار، يعد لي أثرى رجل بهونغ كونغ حيث يلقب بـ "سوبرمان"، وخلال السنوات الأخيرة تصارع لي للحصول على لقب أثرى رجل بآسيا ضد مؤسس شركة "Alibaba" جاك ما وعملاق العقارات وانغ جيانلين.

واصل القراءة على CNN Arabic
Outbrain