هل سيؤدي انسحاب "آبل" من هذه الشركة لانهيارها؟

هل سيؤدي انسحاب آبل من هذه الشركة لانهيارها؟

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 05 ديسمبر/كانون الأول 2017; 05:28 (GMT +0400).
هل سيؤدي انسحاب "آبل" من هذه الشركة لانهيارها؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هذا ما يحصل عندما تضع كل آمالك بمكان واحد، وشركة "Dialog Semiconductor" تعلمت هذا الدرس بأصعب الطرق.

إذ انخفضت أسهم الشركة البريطانية-الألمانية والمتخصصة بالتكنولوجيا بنسبة 23 في المائة، الإثنين، بعد الإعلان عن توقف "آبل"، التي تعد أكبر زبائنها، التوقف عن التعامل مع الشركة لتبدأ بتصنيع شرائح لإدارة الطاقة خاصة بها.

تقرير: الأتمتة ستهدد 375 مليون عامل بحلول عام 2030

وقد انخفضت أسهم "Dialog" في أبريل/نيسان الماضي بعد مخاوف من استغناء "آبل" عن خدمات الشركة، ما أدى إلى خسارة بنسبة تعدّت 40 في المائة لهذا العام.

ورغم نفي "Dialog" لهذه الأنباء، إلا أن تصريح الشركة كان الأول علناً لتأكيدها.

وهنالك تهديد كبير يحوم "Dialog" الآن، بالأخص وأن "آبل" كانت مصدر 74 في المائة من أرباحها عام 2016، وسط توقعات بانخفاض أكبر لأرباحها بدءاً من عام 2019.

شركة تكنولوجيا صينية تتجاوز فيسبوك بسعرها

وستواصل الشركة عملها مع "آبل" بمنتجات أخرى عام 2019، وستضح مخططاتها بحلول مارس/آذار عام 2018.

ولم ترد "آبل" على طلب للتعليق. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل سيؤدي انسحاب آبل من هذه الشركة لانهيارها؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}