رسمياً وباعتراف إيطالي.. أفضل بيتزا مارغاريتا أسترالية

منوعات
نشر
رسمياً وباعتراف إيطالي.. أفضل بيتزا مارغاريتا أسترالية

(CNN)-- أصبحت البيتزا الأسترالية رسمياً هي الأفضل في العالم، بعد أن فاز طاه أسترالي في بطولة العالم للبيتزا التي نظمت بارما، بإيطاليا، في عطلة نهاية الأسبوع.

فقد منح الحكام في هذه المسابقة جائزة أفضل بيتزا مارغاريتا، للشيف الأسترالي جوني دي فرانسيسكو، الذي يملك مطعم "جرادي 400"  في برونسويك، بضواحي ملبورن.

وهزم دي فرانسيسكو، 36 عاماً، أكثر من 600 منافس من 35 دولة، ليعود إلى بلاده حاملاً جائزة البيتزا المميزة، في المنافسة السنوية.

وأدى الفوز، وما تبعه من شعبية، إلى حالة من الابتهاج، في البلدة التي يوجد فيها مطعمه الصغير، وقال لـ  CNN "إنه رد فعل مدهش" وفي حديث لموقعGood Food  الأسترالي قال "بأمانة لقد ذهبت إلى هناك للقيام بما أحب، لم أكن أعلم أن ذلك سيحدث كل هذه الحركة... البعض يظن أنه من السهل عمل المارغريتا، ولكنها من أصعب أنواع البيتزا في انتاجها"

وأضاف "في بيتزا كثيرة أخرى، من السهل أن تخفي النكهة ضمن الطبقات، وبذلك لا تحصل على النكهة من العجين، أما في المارغاريتا لا يمكن إخفاء أي شيء إذا لم يتم عمله بالطريقة الصحيحة."

قواعد المنافسة صارمة فيما يخص المكونات التي يتم وضعها فوق العجين في المارغريتا: فقط الطماطم المقشورة، نوع معين من جبن الموزاريلا، الثوم، زيت الزيتون، الملح، وأوراق الريحان الطازجة.

دي فرانسيسكو، الذي يقول إنه يصنع البيتزا منذ أن كان عمره 12 عاماً، ودرس صناعة البيتزا في معهد نابوليتانا المتخصص في نابولي الإيطالية، يعتبر نفسه تقليديا عندما يتعلق الأمر بعمل البيتزا. ويضيف "إنه شرف أن أكون جزءا من الجهد الهادف إلى الحفاظ على الطريقة التقليدية لصنع البيتزا، الطريقة التي يصنعون بها البيتزا في نابولي منذ مئات السنين"

وبالرغم من حصوله على اللقب العالمي، ليس لدى دي فرانسيسكو خططاً لرفع سعر البيتزا في مطعمه، والتي تكلف 19.3 دولاراً، مؤكدا وهو يضحك "لا.. لن أفعل مطلقاً".

نشر