هل تصدق؟ هذه الحلوى الشهية.. مصنوعة من الحشرات!!

هل تصدق؟ هذه الحلوى الشهية.. مصنوعة من الحشرات!!

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 21 مايو/أيار 2014; 12:42 (GMT +0400).
هل تصدق؟ هذه الحلوى الشهية.. مصنوعة من الحشرات!!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقص الغذاء هو أزمة إنسانية من الممكن أن تأثر بنهاية المطاف بنا جميعا، ولهذا السبب تحديدا قرر طالب من الأكاديمية الأيسلندية للفنون، ويدعى بوي باجارمار ابالستينينسون، أن يصمم مصنعا للذباب ليقدمه كمشروع للتخرج، بحيث يوفر صنع يرقات الحشرات للاستهلاك البشري.

ولجعل فكرته أكثر جاذبية لأذواقنا، اخترع المصمم مجموعة من الأطباق التي غرست فيها الحشرات، وتتضمن القائمة بعض الحلويات التي تبدو لذيذة.

ورغم أن بعض الحشرات تؤكل كمصدر للبروتين في أجزاء كثيرة من العالم، إلا أن المصمم أكد نيته توفير بصنع وصفات جديدة ستجعل من يرقات الحشرات ملائمة للأذواق الغربية باعتبارها وسيلة لزيادة الأمن الغذائي في المستقبل، مضيفا أن طعمها "يشبه طعم الدجاج."

وكتب أبالستينينسون على موقعه الإلكتروني أن يرقات الحشرات غنية بالدهون والبروتين، والتي يمكن أن تستخدم للاستهلاك البشري وسوف تستخدم الحرارة المتولدة من الثلاجات التي تستخدم لإعداد اليرقات كمصدر حراري للحفاظ على الرطوبة ودرجة حرارة بيئة الحشرات.

وقال إن اليرقات هي مماثلة للحوم عندما يتعلق الأمر بالبروتين والدهون والمواد الغذائية، ولكن الفرق بينهما أن اليرقات تحتاج من تغذية أقل بمعدل يتراوح ما بين خمس إلى عشر مرات لإنتاج نفس الكمية، كما أشار أن الحشرات يمكن أن تكون موردا قويا في البحث عن طرق صديقة للبيئة من الزراعة وإنتاج الأغذية الغنية بالبروتين.

وكان أبالستينينسون قد أستوحى فكرته من تقرير للأمم المتحدة يعود لعام 2013 الذي حدد كيف أنه من الممكن للحشرات أن تصبح مصدرا غذائيا هاما في المستقبل، وقد جاء فيه أنه الحشرات كانت على الدوام جزءا من النظام الغذائي البشري، ولكن بعض المجتمعات باتت تنفر من استهلاكها. ورأى التقرير أن الحشرات توفر فرصة كبيرة لدمج المعارف التقليدية والعلوم الحديثة في كل من البلدان المتقدمة والنامية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تصدق؟ هذه الحلوى الشهية.. مصنوعة من الحشرات!!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}