دليلك للأناقة: استمتع بالفخامة وأنقذ كوكب الأرض بالتبضع من هذه الشركات

سياحة
نشر
دليلك للأناقة: استمتع بالفخامة وأنقذ كوكب الأرض بالتبضع من هذه الشركات "الصديقة للبيئة"
9/9دليلك للأناقة: استمتع بالفخامة وأنقذ كوكب الأرض بالتبضع من هذه الشركات "الصديقة للبيئة"

"سونيفا" (Soneva): توفر مجموعة "سونيفا" أكثر من مجرد فنادق، إذ تتواجد فنادق هذه المجموعة في مناطق رائعة غالبيتها جزر تحصل على حاجاتها من الطاقة ومياه الشرب ومعالجة النفايات بسبل صديقة للبيئة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شراء أحدث الهواتف الذكية، وأثمن قطع المجوهرات، وأجود قطع الأثاث، كلها أمور يسعى كثيرون لأجلها، للاستمتاع والتنعم بهذه "البضائع" المختلفة.

وبدأت تتعالى أصوات تنادي بالتقليل من نمط الحياة الاستهلاكي المتبّع في القرن الواحد والعشرين، والذي لا يأخذ في عين الاعتبار عواقب الاستهلاك "غير الأخلاقي"، حيث ستتحول كل البضائع التي نقوم بشرائها اليوم إلى نفايات وأغراض ملوثة للبيئة يوماً ما.

وتجاوباً مع هذه الحركات المناهضة "للنمط الاستهلاكي"، بدأت الكثير من الشركات الكبيرة والحديثة باستعمال عناصر معاد تدويرها أو قابلة للتحلل أو طبيعية في تصنيع منتجاتها. ولم يقتصر هذا الأمر على قطاع معين، بل امتد إلى قطاعات صناعة الإكسسوارات والمجوهرات والمفروشات والملابس وحتى الاجهزة الإلكترونية.

قد يهمك أيضاً: سيارة المستقبل سريعة وكهربائية وذكية

وتمكنت الكثير من الشركات إلى الاعتماد على التصنيع الصديق للبيئة، والتوصل في الوقت ذاته إلى صيغة تضمن الفخامة وحماية البيئة في آن واحد.

قد يهمك أيضاً: هكذا ستبدو مدن العالم إذا ارتفع معدل الحرارة العالمي درجتين فقط!

دليلك للفخامة "الأخلاقية"

وقامت وكالة "1.618" الباريسية للتصاميم الفاخرة، بالعمل على جمع قائمة بالشركات التي تحرص على الصناعات الصديقة للبيئة، والحرص على عدم المساومة فيما يتعلق بالفخامة، حتى يحصل المشتري على "أفضل ما في العالمين".

وتستضيف هذه الشركة سنوياً معرضاً في العاصمة الفرنسية باريس يضم العلامات التجارية الفاخرة و"الصديقة للبيئة." وتنشر الوكالة دليلاً سنوياً لهذه الشركات، من مصنعي المجوهرات والأزياء، إلى الدول التي تعتمد على السياحة الصديقة للبيئة.

قد يهمك أيضاً: هل هذا أفضل منزل في سلطنة عمان؟ اكتشفوا السبب..

وتتعرف إلى بعض هذه الشركات من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

قد يهمك أيضاً: "درجتان مئويتان".. الرقم الأهم في حياتك والذي قد لا تعرف عنه شيئاً

نشر