هل تحلم بزيارة أشهر المتاحف الفنية عالمياً؟ معرض "دبي آرت" يجمعها لك تحت سقف واحد

سياحة
نشر
هل تحلم بزيارة أشهر المتاحف الفنية عالمياً؟ معرض "دبي آرت" يجمعها لك تحت سقف واحد
10/10هل تحلم بزيارة أشهر المتاحف الفنية عالمياً؟ معرض "دبي آرت" يجمعها لك تحت سقف واحد

أعمال مشاركة من إحدى المعارض الفنية في ليتوانيا. وتظهر الأعمال المشاركة "النقاش" بين الفنانين، من خلال عرض بعض اللوحات الفنية، التي قام فنانون برسمها وتخليدها ضمن أعمالهم، ومنهما اللوحتين الظاهرتين أعلاه.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يشعر المرء لبرهة أنه يجول العالم  بين كل خطوة وخطوة في أروقة معرض "دبي آرت" في نسخته العاشرة. وخُصص أحد الأقسام لمعرض فرنسي يتباهى بأعمال أحد الفنانين اللبنانيين إلى شمال المعرض، فيما وقفت مجسمات نحتها فنانون شباب من هولندا، تجاورها لوحات جدارية بألوان غريبة من عمل فنان هندي، إلى يمينه. 

واختلفت المواد التي استخدمها الفنانون للتعبير عن مختلف القضايا والأحاسيس والمشاعر الإنسانية، ومنها الألوان الزيتية، والأقمشة، والمعادن وصولاً إلى الصلصال، ولجؤوا أحياناً إلى الأفلام القصيرة المتلفزة وغيرها من "الأدوات" التي لا تخطر على بال أحد.

قد يهمك أيضاً: عشر أفكار من معرض دبي للتصميم ستأسر قلبك بالتأكيد

وبرزت القضايا الساخنة في المنطقة العربية بين أعمال الفنانين العرب المشاركين في معرض "دبي آرت"، الذي سيستقبل الزوار حتى 19 مارس/آذار الحالي. ومن الفنانين العرب المشاركين اللبناني باسكال هاشم، الذي عبّر عن اعتراضه على الواقع باستخدام "أقلام الرصاص" في مجسماته الفنية، كالعمل الظاهر أدناه.

قد يهمك أيضاً: بين لافتات الأحزاب السياسية والشرفات الدائرية ومبنى "البيضة"..هذه كانت نتيجة "بيروت"

وفي حديث مع CNN، أشارت سلمى فرياني، مديرة المعرض الذي ضم في مجموعته أعمال هاشم، إلى أن الأقلام "مقطوعة" الرؤوس تمثل الأشخاص المثقفين والمتعلمين الذين يجبرون على التعايش في مجتمع لا يعطيهم فرصة لتطوير معرفتهم. 

قد يهمك أيضاً: ما هي قطعة الأثاث التي تصنع غرفة بلا جدران؟

كما شاركت معارض فلسطينية للمرة الأولى في معرض هذا العام، الذي يعتبر أضخم دورة منذ افتتاحه. تعرّفوا إلى المزيد عن الأعمال المشاركة في المعرض من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

قد يهمك أيضاً: في أسبوع دبي للتصميم.. أضواء ترقص مع الموسيقى ورسائل وفاء لقتلى الإمارات في اليمن

نشر