هل تعرف كم خطوة تتطلب المظلة التقليدية لصنعها؟

سياحة
نشر
هل تعرف كم خطوة تتطلب المظلة التقليدية لصنعها؟
9/9هل تعرف كم خطوة تتطلب المظلة التقليدية لصنعها؟

ويقول فرانسيسكو: "عندما بدأت (في هذا المجال) كان عدد صانعي المظلات 110 أشخاص، فيما لا يوجد سوى اثنين أو ثلاثة أشخاص يصنعون المظلات يدوياً، في يومنا الحالي، فضلاً عن خمس أو ست شركات أخرى تصنع 80 في المائة من المظلات في الصين، والـ 20 في المائة الباقية في إيطاليا".

دبي، الإمارات العربي المتحدة (CNN) -- سترته المصنوعة من قماش التويد، وشعره الأبيض، ونظارته، وسرعة بديهته، كل ذلك يوحي بأنه مثال الرجل الراقي.

لكن، الإيطالي فرانسيسكو ماغاليا، الملقب بـ "تشينو"، هو أيضاً أحد صانعي المظلات الأكثر حصرية في العالم. ويمثل "تشينو" الجيل الخامس من صانعي المظلات في عائلته، حيث أسس أجداده شركة "ماغليا" للمظلات في شمالي إيطاليا في العام 1854.

وتُصنّع كل مظلة يدوياً وبطريقة تقليدية بثمانين خطوة، وتباع مقابل أكثر من 300 دولار.

ويزيّن ماغاليا المظلات بـ "الطريقة الإنكليزية"، باستخدام الألوان السادة أو الأقمشة المخططة بأشكال مختلفة. وتُصنّع كل مظلة من قضيب واحد من الخشب، وعادة ما يتم استخدام خشب الكستناء، أو الدردار، أو الجوز، أو الكرز، أو الخيزران.

قد يهمك أيضاً: ما هي القصة وراء اختفاء أول سائقة سباق في تاريخ "فيراري"؟

تحديات المستقبل

وبما أن كلّ مظلّة تتألف من 25 قطعة مختلفة، يتطلّب التصنيع الكثير من المواد الأولية، التي تعاني الشركة لتوفيرها، نظراً لتراجع عدد المزودين الإيطاليين في يومنا الحالي.

ويقول جورجيو ماغليا، المشرف على الإنتاج: "من الصعب إيجاد أشخاص مزودين للمواد الأولية ومختصين في قطاع المظلات، خصوصاً لدى البحث عن القطع المعدنية... التي تنتج فقط في الصين، وبكلفة ضخمة".

وعائلة ماغليا هي من بين إحدى العائلات القليلة المختصة بصناعة المظلات، والتي حافظت على عملها في هذا المجال.

قد يهمك أيضاً: من جورجيو أرماني إلى بوغاتي... شاهدوا 15 عملاً "اختصروا" مائة عام من التصاميم الإيطالية

ويوضح فرانسيسكو: "عندما بدأت (في هذا المجال) كان عدد صانعي المظلات 110 أشخاص، فيما لا يوجد سوى اثنين أو ثلاثة أشخاص يصنعون المظلات يدوياً في يومنا الحالي، فضلاً عن خمس أو ست شركات أخرى تصّنع 80 في المائة من المظلات في الصين، والـ 20 في المائة الباقية في إيطاليا".

ويضيف "تشينو" أنه "في الأيام الخوالي، اعتادنا على بيع مئات المظلات في مدينة ميلانو الإيطالية. أما اليوم، يستطيع الناس شراء مظلة مصنوعة في الصين مقابل 6.75 دولاراً. لهذا، تُعتبر بضاعتنا نوعاً من الرفاهية."

وتصنّع الشركة في يومنا الحالي 25 ألف مظلة سنوياً، 90 في المائة منها تذهب للمشترين من حول العالم، خصوصاً في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة.

قد يهمك أيضاً: "صنع في إيطاليا" عبارة تحمل الكثير من أسرار الماضي والحاضر.. تعرّف إليها

تعرفوا إلى شركة ماغليا عن قرب من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:

نشر