دعوى قضائية ضد "ستاربكس" بـ5 ملايين دولار.. ولن تتخيل السبب "البارد"

دعوى قضائية ضد "ستاربكس" بـ5 ملايين دولار.. ولن تتخيل السبب "البارد"

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 02:40 (GMT +0400).
دعوى قضائية ضد "ستاربكس" بـ5 ملايين دولار.. ولن تتخيل السبب "البارد"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفع أحد زبائن مقهى "ستاربكس" الأمريكي، دعوى قضائية ضد المقهى بخمسة ملايين دولار، والتهمة؟ استخدام الكثير من الثلج في مشروباتهم الباردة.

الدعوى التي رفعتها، ستايسي بينكوس، تزعم أنه في حين يُروج "ستاربكس" للمشروبات الباردة بالأونصة، إلا أن الأرقام دقيقة فقط عند إضافة الثلج للمشروب.

اقرأ.. محبو "ستاربكس" استعدوا.. الشركة تعلن بدء تقديم الكحول في مقاهيها "المسائية" قريبا

وتقول الدعوى: "ستاربكس يُعلن عن حجم أكواب المشروبات الباردة على القائمة، عوضا عن مقدار السوائل التي سيحصل عليها العملاء عند شراء المشروبات الباردة، ويُعتبر ذلك خداع للزبائن."

وتزعم الدعوى على سبيل المثال، مشروب بارد بحجم "فينتي"، يُعلن فيه عن وجود 24 أونصة من السائل، ولكنه لا يشمل سوى 14 أونصة من السوائل الفعلية، أما الباقي فهو مجرد ثلج.

شاهد.. فنجان قهوة من ستاربكس يفتح معركة حول العنصرية بأمريكا

وقالت المتحدثة باسم شركة "ستاربكس"، جايمي رايلي، إنها على علم بمزاعم بينكوس، ولكنها تعتقد أنه لا أساس لها. وأضافت المتحدثة: "زبائننا يستوعبون ويتوقعون أن الثلج هو عنصر أساسي من أي مشروب ’مثلج‘.. وإذا كان أحد زبائننا غير راض عن إعداد مشروبه، سنغيره بكل سرور."

وتُذّكر هذه الدعوى القضائية بأخرى مشهورة في عام 1992، رفعها أحد زبائن مطعم "ماكدونالدز"، احترق لسانه بسبب القهوة الساخنة التي اشتراها، والدعوى، التي كانت ناجحة، قالت إن القهوة كانت ساخنة بشكل مفرط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دعوى قضائية ضد ستاربكس بـ5 ملايين دولار.. ولن تتخيل السبب البارد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}